مقتل مدنيين اثنين وإصابة 11 بقصف أوكراني على دونيتسك

قصف أوكراني على دونيتسك
قصف أوكراني على دونيتسك

 

أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، مقتل مدنيين اثنين وإصابة 11 آخرين جراء قصف للقوات الأوكرانية استهدف مناطق في الجمهورية خلال اليوم الماضي.

وذكر المكتب التمثيلي في بيان عبر قناته في "تليجرام"، أن "العدد الإجمالي للضحايا المدنيين جراء قصف التشكيلات المسلحة الأوكرانية للجمهورية في 9 يوليو 2022 بلغ 13 شخصًا ( قتيلان و11 إصابة).

وتواصل القوات الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، منذ الـ 24 من فبراير الماضي، تقدمها على جبهات القتال في إقليم دونباس.

هذا وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو خلال اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أنه تم تنفيذ عملية تحرير لوهانسك بنجاح.

وفي جمهورية دونيتسك، تدور معارك طاحنة بين القوات المشتركة والتشكيلات المسلحة الأوكرانية، التي تحصنت على طول خط القتال بمساعدة الغرب، وتسعى القوات المشتركة إلى تطويق المناطق، التي تنطلق منها النيران تجاه المدن والبلدات في دونيتسك، ومن ثم تحريرها.

جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد في أكثر من مناسبة أن أهداف العملية العسكرية الخاصة في دونباس سوف تتحقق بشكل كامل.

وبحسب الرئيس بوتين، فإن العملية تهدف إلى حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

كما وتهدف إلى نزع السلاح من أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها؛ فضلا عن تقديم جميع مجرمي الحرب، المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في دونباس، إلى العدالة.

اقرأ أيضا: القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف الناتو"‎