«السعودية» تدعو رعاياها الابتعاد عن أماكن المظاهرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت السفارة السعودية في سريلانكا، اليوم السبت، مواطني بلادها إلى الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والالتزام بتعليمات السلطات المحلية.

وأوضحت السفارة في بيان، نشرته على حسابها الرسمي على "تويتر"، نظرا للأحداث الراهنة من احتجاجات ومظاهرات في جمهورية سريلانكا، تهيب السفارة بالمواطنين الراغبين بالسفر إلى سريلانكا، بتأجيل السفر إليها، كما تدعو المواطنين المقيمين والمتواجدين في أرجاء سريلانكا، باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والتقبد بتعليمات السلطات المحلية.

اقرأ ايضاً|شاهد| محتجو سريلانكا على سرير الرئيس.. ومشاهد من اقتحام منزل رئيس الوزراء

ويذكر أنه قد أفادت صحيفة دايلي ميرور السريلانكية اليوم السبت 9 يوليو، بأن 32 شخصًا ، من بينهم شرطيان، أصيبوا بجروح نتيجة تبادل الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة وتم نقلهم إلى مستشفى كولومبو الوطني.

ونقلت الصحيفة في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن مصادر بالمستشفى القول إن عدة أشخاص من الذين تم نقلهم مصابين بجروح خطيرة.

ودخل آلاف من المحتجين إلى مقر رئاسة الجمهورية في فورت منذ فترة قصيرة وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية جوتابايا راجاباكسا، ليتم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين.

كما طلبت مجموعة من النواب من حزب سريلانكا بودوجانا بيرامونا (SLPP) من الرئيس جوتابايا راجاباكسا الاستقالة من منصبه

ودعا رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج إلى اجتماع طارئ بمشاركة قادة الحزب لمناقشة الوضع الحالي وإيجاد حل فوري. 

وتمر سريلانكا بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها. إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا. يأتي هذا بينما يندر الوقود في العديد من محطات الوقود وأصبحت الأدوية شحيحة.

وأعلنت سريلانكا بالفعل تعليق سداد 7 مليارات دولار من الديون الخارجية المستحقة السداد هذا العام.