الطلاب يقدمون ٩ مجلات وموقع أخبارى.. أكاديمية «أخبار اليوم» تقدم جيلاً جديداً فى بلاط صاحبة الجلالة

شباب ZONE| «أنتيكا» تُزيل الغبار عن الفنون التراثية

 «أنتيكا»  تُزيل الغبار عن الفنون التراثية
«أنتيكا» تُزيل الغبار عن الفنون التراثية

عمر يوسف - ميادة عمر

تشهد الأيام الحالية تخرج دفعة جديدة من أكاديمية أخبار اليوم من الصحفيين والإعلاميين المدربين على أدق المعايير الصحفية والإعلامية.

لكى يضخوا دماء شابة وجديدة فى مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية.

ويبدأ كلا منهم مشواره الخاص فى مهنة البحث عن المتاعب، التى لها لذة خاصة لا يعرفها سوى العاشق للمجال الإعلامى.

وطوال سنوات الدراسة لم تبخل الأكاديمية على طلابها باستقدام أمهر الأساتذة وكذلك الاهتمام بالجانب العملى والنظرى.

وجاء ثمرة كل هذا فى مشاريع تخرج الطلاب التى ناقشت ملفات لم تطرح على الساحة الصحفية من قبل.

ولقاءات مع عدة وزراء، ناقشوهم خلالها بجرأة فى مهامهم ومسئولياتهم، كما كُتبت المشاريع بطريقة حرفية نابعة من أقلام صحفية واعدة.

وشملت مشاريع التخرج مختلف القوالب الصحفية بين الحوار والتحقيق الصحفى والتقارير والبروفايل..

فى هذه السطور نتطرق إلى مشارع تخرج أكاديمية أخبار اليوم 2022، وأبرز الأفكار التى ناقشتها.

بدأت مجلة « أنتيكا» صفحاتها بقصر شامبليون التاريخى الذى دفن فى دهاليز الإهمال وخاصة إنه مبنى رئيسى وجناحان على مساحة تبلغ ٤٤٥ مترا، كما أن خلافات الملكية منعت ترميمه وانقاذه من الهلاك، ثم جاء دور الدورات التدريبية لأقسام الحرف اليدوية واوركسترا محترفة فى جمعية المكفوفات» النور والأمل «، وواكبوا العصر بالحديث عن العصر الجديد للفنون « النحت الديجيتال».

 وعرضت «أنتيكا» لوحات من معرض لوحات العاشقين لـ»فان جوخ»، واجر فريق التحرير حوار مع الدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا المصريه، تناول الحوار دور الاوبرا ايقونة الفن فى ابراز المجتهد والناجح، وخشبة المسرح الذى يعتبر عالم السحر والخيال وان الإغريق وضعوا اساس ثياترون مستمدا من العصر الفرعونى، والمسرح يضم فرق من الجيل الجديد المبدعين.

 وأوضحت المجلة أن الفولكلور غاب عن الأجيال الجديدة، والباليه هو الدراما الراقصة على انغام الموسيقى ومن الضرورة دعم قصور الثقافة ومسارحها لصنع أجيال جديدة، وبالطبع لم تنسى «أنتيكا « شارع المعز التاريخ الإسلامى، واوضحوا أن الحركة الفنية فى مصر مزدهرة، كما أنها مقبلة على نهضة كبيرة فى النحت، ويوجد مبدعون فى سماء الفن التشكيلى.

وشملت المجلة العديد من الفنون التراثية القديمة مثل فن البانتومايم وفرق الأراجوز وفن الرقص بالعرائس، وكل الإنجازات التى تحولت من مقالب قمامة إلى مسارح تضيف الفرحة لجمهورها،وتطوير المسار والكنائس، وتحدثوا ايضا عن المكان الذى مر عليه السيد المسيح.

وخرجت مجلة «أنتيكا» تحت إشراف علاء حجاب، واسرة تحرير: أكمل المصرى، امانى صلاح، ايه سعيد، ايه طه، ايه وداعة، اسلام اشرف، الاء مجدى ،امل وجيه، امل محمد، الاء رفعت، أمانى على، أمانى أسامة، امين عبدالخالق، ايناس ايهاب ،إلهام صبحى.