فى أول أيام العيد

وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل داخل مستشفى رشيد 

  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد سير العمل داخل مستشفى رشيد 
  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد سير العمل داخل مستشفى رشيد 

تفقد صباح اليوم الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مستشفى رشيد رافقه خلالها، الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجى بالمديرية ، والدكتور عبدالوهاب منسي مدير مستشفى رشيد.

وبدأ الجولة بتقديم التهنئة لجميع المتواجدين بقدوم عيد الأضحى المبارك، ثم قام  بعد ذلك بمتابعة سير العمل والإطمئنان على توافر كافة الأدوية والمستلزمات والإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وإطلع جميعة على خطة «نوبتجيات» العمل بمختلف التخصصات، طوال أيام أجازة العيد ، بما يضمن توافر الخدمات الصحية على مدار ال ٢٤ ساعة.

وقام  بتفقد كافة أقسام المستشفى المختلفة ، حيث تفقد قسم الأستقبال والطوارىء ، وراجع مخزون الأودية والمستلزمات الطبية للتأكد من توافر مخزون كافِ .

وشدد وكيل وزارة الصحة على عدم شراء مريض الطوارئ لأية أدوية أو مستلزمات من خارج المستشفى ، طبقا للتعليمات السابقة بخصوص هذا الشأن.

 ووجه بزيادة عدد الأطباء فى الطوارئ والإستقبال إستعدادًا وتحسبًا لأية طوارئ قد تحدث خلال الإحتفال بالعيد .

كما قام  بتفقد باقى أقسام المستشفى ، للوقوف على كافة الإستعدادات للعمل خلال أجازة العيد، والإطمئنان على موقف الأكسجين الطبي بالمستشفى . والتأكد من توافر اسطوانات الأكسجين .
وحَرَص سيادته على التحدث مع المرضى بالمستشفى والإطمئنان عليهم وتهنئتهم بالعيد ، و مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بالمستشفى .
 
ووجه  فريق العمل برفع درجة الإستعداد بالمستشفى، وشدد على زيادة عدد الأطباء النوباتجيين بالعناية ، والتأكيد عليهم بالإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى، وتوفير الواقيات الشخصية .

كما تفقد أعمال  تطوير العيادات الخارجية بمشاركة المجتمع المدني، واثني علي عملية التطوير، كما تفقد رفع كفاءة قسم الباطنة، وتجهيز وحدة السكتة الدماغية بمشاركة المجتمع المدني، وقام  بمناقشة مدير عام العلاجي ومدير المستشفى في تطوير معمل المستشفي الرئيسي ، وتوسعة وحدة الحروق ، وإنشاء قسم للسموم بالمستشفي .

كما  تفقد وحدة الغسيل الكلوي وأثني علي الأداء الجيد للعاملين بالوحدة كما قام  بتكليف مدير عام الطب العلاجي بالتنسيق مع السيدة رئيس مجلس مدينة رشيد لتخصيص أرض علي مساحة عشرين ألف متر في حالة دخول مستشفي رشيد في مبادرة حياة كريمة وذلك بعد سؤال عن مساحة المستشفي الكلية .

وفى نهاية جولته ، قدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور عبد الوهاب منسي  مدير المستشفى و للفريق الإداري للمستشفى على التزامهم بالتواجد على رأس العمل ، وحث  فريق العمل  بالمستشفي على بذل المزيد من الجهد لتحسين أداء وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

وتأتى الزيارة فى إطار  متابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي خلال أجازة عيد الأضحى المبارك ، والوقوف على مدى جاهزية وإستعدادات المستشفيات للعمل خلال أجازة العيد .

اقرأ أيضا | وكيل صحة البحيرة يكشف تفاصيل إنقاذ مريض بعد توقف قلبه 35 دقيقة| فيديو