الغربة لم تمنعهم من ذبح الأضحية.. المصريون بأوروبا يحرصون على طقوس العيد

 أبناء الجاليات المصرية بأوروبا يحرصون على طقوس العيد
أبناء الجاليات المصرية بأوروبا يحرصون على طقوس العيد

احتفل المصريون بالخارج أمس فى شتى أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، وحرص البعض على القيام بالعادات والتقاليد التى اعتادوا عليها قبل السفر للخارج حتى يتعرف أبناء الجيل الجديد الذين ولدوا بالخارج على هذه العادات والتقاليد.

وقال بهجت العبيدى عضو مجلس الشورى الإسلامى بالنمسا، إن الاحتفال بعيد الأضحى بالنمسا خصوصية فريدة، حيث إنه مرتبط بأحد أركان الإسلام وهو حج البيت العتيق.

وذكر أن الكثير من أبناء الجالية المسلمة فى النمسا يحرصون على أداء فريضة الحج، ولذا تنشط الشركات السياحية التى يمتلكها مصريون وعرب ومسلمون فى تقديم العروض لأداء هذه الفريضة الهامة، والتى هى الركن الخامس من أركان الإسلام.

وحرص المسلمون بالنمسا، كما يقول بهجت العبيدى، على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، باصطحاب الأطفال مرتدين الملابس الجديدة الخاصة بالعيد تعبيرًا عن فرحتهم بأحد أهم أيام الاحتفالات الإسلامية فى الصباح الباكر إلى المركز الإسلامى بفيينا الذى يرتاده الآلاف من المسلمين فى العاصمة فيينا، وكذلك إلى المصليات الأخرى بفيينا والمدن النمساوية الأخرى.

وأشار العبيدى إلى أنه يكون هناك هدايا قد تم إعدادها من قبل المسؤولين على المركز الإسلامى وعلى هذه المصليات للأطفال، كما يتم الحرص كذلك على تقديم الحلويات والوجبات الخاصة بالعيد وعلى رأسها كعك العيد.

وأوضح أن الجمعيات الأهلية المصرية بالنمسا، على الرغم من كونها غير دينية، فقد احتفت احتفاءً كبيرًا بعيد الأضحى، حيث قامت هذه الجمعيات أيضًا بإقامة صلاة العيد فى مقراتها وأعدت هدايا خاصة للأطفال.

إقرأ أيضاً|محافظ الأقصر يهنئ الأهالي بعيد الأضحى المبارك