«شلالات البلالين».. أبرز مظاهر احتفال المواطنين بعيد الأضحى بالغربية| فيديو

جانب من الاحتفالات بعيد الأضحى
جانب من الاحتفالات بعيد الأضحى

كتب - عصام عمارة 

شهدت مدن ومراكز محافظة الغربية اليوم السبت احتفالات كبيرة من المواطنين بعيد الأضحى المبارك وقيام مجموعات كبيرة من الشباب والمحتفلين بعمل ما يعرف بإسم شلالات البلالين والتي يتم فيها إطلاق آلاف من البالونات في الهواء من أعلى الأماكن المرتفعة والعمارات السكنية الشاقة ولأول مرة هذا العام يتم إطلاق شلالات البلالين من أعلى المساجد خاصة بمدن المحلة الكبرى وزفتي وطنطا. 

وشهدت منطقة الأستاد بطنطا والتي تضم عددت من العمارات السكنية شاهقة الارتفاع إطلاق أعداد كبيرة من شلالات البلالين وسط فرحة المئات من المواطنين والأطفال في الشوارع انتظار لاطلاقها ورؤيتها
حيث تجمع اكثر من 2000 من المواطنين والسيدات والأطفال بمنطقة إستاد طنطا لرؤية ومشاهدة شلالات البلالين التي يتم أطلقها أعلى العمارات السكنية الشاهقة الارتفاع. 

وامتدت أساليب شلالات البلالين الي قرى محافظة الغربية على الرغم من عدم وجود عمارات سكنية شاهقة بالقري حيث لجأ الاهالي الي اسطح المنازل وإطلاقها لتجميع المواطنين والأطفال في إطار احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً| المحافظون يشاركون الأطفال الأيتام والمواطنين فرحتهم بعيد الأضحى

وتوافد المئات من أبناء مدينة طنطا ومراكز محافظة الغربية على ساحة مسجد السيد البدوي بطنطا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعد أن أدوا صلاة العيد بالمسجد حيث قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء هاني عويس مدير أمن الغربية والقيادات الشعبية والتنفيذية والأوقاف بأداء صلاة العيد بالمسجد وقاموا بتهنئة المواطنين بقدوم العيد. 

وامتلء المسجد بالمصلين واضطر المصلين للصلاة بمحيط المسجد وساحته.

وحرص المصلون ورواد السيد البدوي على اصطحاب الأطفال للاحتفال بمحيط المسجد وشراء الألعاب والحلوي والحمص من محلات الحلويات والحمص الذي تشتهر بها مدينة طنطا بمحيط مسجد السيد البدوي وسط أجواء احتفالية وفرحة كبيرة.