العيد فرحة| قنا.. احتفالات على الكورنيش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشتهر محافظة قنا بالعديد من الأماكن التى تشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين خلال الاحتفالات بالأعياد والمناسبات العامة.. وتزامنًا مع احتفالات عيد الأضحى المبارك ترصد «أخبار اليوم» أبرز هذه الأماكن.يعتبر مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى أول قبلة يذهب إليها أبناء محافظة قنا لاستقبال العيد، حيث يحرص المواطنون على قضاء صلاة العيد هناك ثم زيارة ضريح القطب القنائى.

إقرأ أيضًا |  استعدادات بالمجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد في قنا | فيديو

ويقول ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا، إن مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى يعد قبلة الزائرين لمحافظة قنا وواجهتها التى يقصدها الكثير من المريدين والمحبين للعارف بالله عبد الرحيم القنائى، فمسجده من المعالم البارزة فى المحافظة الذى يتردد على ألسنة القاصدين للمحافظة، لافتا إلى أن مساحة المسجد من الداخل تبلغ 1250 مترا مربعا، ومع التوسعات التى دخلت بلغت المساحة التى يتم الصلاة بها 2058 مترا مربعا، شاملة المسجد والصحن الخارجى، فيما تبلغ المساحة الكلية بما يعادل 3 أفدنة تقريبا.

وقال الأثرى د.عبدالحكيم الصغير مدير معبد دندرة، إن المعبد يعد قبلة المواطنين والسياح الأجانب والمصريين فى الأعياد وغيرها حيث يتم فتح المعبد بالمجان فى العيد ليشاهد الزوار عظمة الأجداد القدماء، لافتًا إلى أن المعبد يضم نقوشا فرعونية لأماكن الأضاحى بالمعبد، الذى يعد واحد من أجمل وأروع المعابد المصرية الذى تم بناؤه فى الفترة اليونانية الرومانية، وهو المعبد المخصص للآلهة حتحور، ربة الجمال والموسيقى والأمومة.

ويعتبر كورنيش قنا من أبرز الأماكن التى تشهد إقبالا كبيرًا فى الأعياد حيث تتوافد الأسر من كافة أنحاء المحافظة لقضاء إجازة العيد باعتباره متنفسا مجانيا للأهالى، وأكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوير كورنيش قنا، مؤكدا على أهمية المشروع لكونه أحد أهم المشروعات الكبرى.