العيد فرحة| زيارات مسائية للحدائق والمتنزهات بأسوان

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

الاحتفال بعيد الأضحى فى أسوان له طابع خاص وتتمثل أبرز مظاهر الاحتفال فى خروج الأسر بأكملها الى صلاة العيد، وبعد الصلاة يحرص الأهالى على زيارة المقابر، وتحرص معظم الأسر على الذبح مبكرا وتناول وجبة الإفطار من كبد الأضحية.

وفى مساء اليوم الأول يبدأ الأهالى والأقارب فى التزاور وتبادل التهنئة، ومن اليوم الثانى يخرج الأهالى الى المتنزهات والحدائق للاستمتاع ببهجة العيد، ويفضل الأهالى الخروج للنزهة فى الفترة المسائية بعد انكسار درجة الحرارة.

حيث تعج الحدائق والنوادى بالعائلات والشباب، فيما يفضل البعض قضاء اليوم بأحد الفنادق التى توفر حجز لقضاء اليوم حول حمامات السباحة والاستمتاع بالخدمات الفندقية.

إقرأ أيضًا | محافظ أسوان يتفقد أعمال تطوير بمسجد بدر لتحويله لبانوراما جمالية

وحرص اللواء أشرف عطية محافظ اسوان على القيام بجولة لمتابعة استعدادات بعض الحدائق البالغ عددها 140 حديقة موزعة على 10 مدن، وخاصة حديقة النباتات الاستوائية لتوفير كافة سبل المتعة لأهالى أسوان.

ووجه مديرية الأوقاف بأهمية تطبيق الضوابط التى أقرتها الوزارة فيما يتعلق بأداء صلاة عيد الأضحى والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة المواطنين، وتكثيف أعمال النظافة العامة بالطرق المؤدية إلى هذه المساجد. كما قرر توقيع غرامات مالية قدرها عشرة آلاف جنيه على كل من يقوم بالذبح فى الشوارع.

ووجه المحافظ بتشديد الرقابة بالتعاون مع المسطحات المائية لمنع السباحة فى المناطق التى تمثل خطورة على أرواح المواطنين بمجرى نهر النيل ومراقبة حمولة المراكب الشراعية واللنشات للحفاظ على سلامتهم من أى أضرار، ورفع كفاءة المتنزهات والحدائق وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية بحيث يتم تقسيم العمل إلى ورديات، وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها لتحقيق ذلك على الوجه الأكمل، ورصد أى حالات تعد على أراضى أملاك الدولة أو إشغالات خلال أيام إجازة العيد للإزالة الفورية لها.