حملات تفتيشية مكثفة على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية بأسوان

  الحملات التفتيشية بأسوان
الحملات التفتيشية بأسوان

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة بإستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى .


 وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان شن مكتب إدارة مراقبة الأغذية حملات تفتيشية متتالية خلال شهر يونيو الماضى شملت المرور على عدد 219 منشأة لبيع وتداول المنتجات الغذائية ،حيث تم ضبط وإعدام السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية .

اقرأ أيضا|  محافظ أسوان يتابع توافر السلع الغذائية والاستهلاكية خلال عيد الأضحى

 لافتاً إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 1790 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الآدمى، بجانب ضبط وإعدام 566 لتر مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، بالإضافة إلى تحرير 165 محضر مخالفات وشهادة صحية ، فضلاً عن إصدار غلق إداري لعدد 34 أماكن مخالفة .


وقد أشرف على هذه الحملات كلا من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور ، ومصطفى صديق وعمرو الليثى مراقبى أول الصحة .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.