فنادق ومنتجعات كاملة العدد بـ«جنوب سيناء»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد مدن جنوب سيناء إقبالا كبيرا من السائحين لقضاء اجازة عيد الأضحى المبارك بها والاستمتاع بشواطئها الزرقاء الصافية ذات الأمواج الهادئة، ورمالها الناعمة إضافة إلى جوها المعتدل.


أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن السياحة الداخلية تزايدت على منتجعات خليج العقبة «رأس سدر، شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا» خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.

وأن جميع السائحين يستمتعون على الشواطئ، ويقومون بتنفيذ الرحلات البحرية، ورحلات السفارى للاستمتاع بالطبيعة الخلابة الصحراوية داخل الصحراء، وحفلات العشاء البدوى التى تتميز بها المحافظة.


وتجذب الرحلات البحرية زوار مدينة شرم الشيخ للاستمتاع بالحياة البحرية من شعب مرجانية، أو أسماك وكائنات بحرية متنوعة وكذلك عروض الدولفين، وترتفع نسبة الإشغالات العامة على مستوى المحافظة خلال اجازة العيد خاصة بمدن رأس سدر شرم الشيخ ودهب وطابا ومعظم الجنسيات من المصريين والعرب وبعض الاجانب..

وعلى جانب آخر أكد على حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، أن نسبة الإشغالات السياحية بالمدينة بلغت 100%، حيث يوجد إقبال منقطع النظير على منتجعات المدينة السياحية، إضافة إلى أن المدينة تستقبل الرحلات اليومية على الشواطئ العامة والخاصة بواقع أكثر من 95 رحلة يوميًا، وذلك نظرًا لكون مدينة رأس سدر تعد أقرب مدن محافظة جنوب سيناء لكافة المحافظات المصرية.


وأوضح أنه تم تزويد الشواطئ بعدد كاف من الشماسي، والكراسي، لتكفى زيادة توافد أهالى المدينة وزائريها على هذه الشواطئ، لافتًا إلى أنه جرى مؤخرًا تطوير هذه الشواطئ وتزويدها بملاه  للأطفال، وكافيهات، وحمامات.

وغيرها من الخدمات.. وأشار إلى أنه يوجد إقبال أيضًا على المتنزهات والحدائق العامة، والكورنيش، لذا جرى تكثيف حملات النظافة على كافة هذه المناطق، لرفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على المظهر الحضارى لتلك المناطق أمام الرواد..

وفى مدينة طور سيناء قال اللواء هانى رضا، رئيس المدينة إن المدينة تشهد إقبالا سياحيا شديدا من زائريها من كافة المحافظات المصرية، ويوجد إقبال على تأجير الشاليهات التى توجد على الشواطئ التى جرى تطويرها مؤخرًا، لخدمة اليوم الواحد.

إضافة إلى الإقبال المتزايد على الفنادق التابعة للمحافظة بالمدينة بنسبة تصل إلى 80%، حيث تشهد المدينة حالة رواج سياحى، هذه الحالة تؤثر على النشاط التجارى بشكل عام.


وعن إقبال المواطنين على الحدائق والميادين والساحات العامة، أكد أن الإقبال على هذه المناطق يكون ضعيفا نهارًا ومنقطع النظير منذ الساعات الأولى لغروب الشمس.

اقرأ ايضا | محافظ جنوب سيناء يضع حجر الأساس لإنشاء محكى تراثي بطور سيناء