«عالم تانى» دراما مليئة بالغموض والتشويق

رانيا يوسف: «ملك» أعادني للبطولة السينمائية| حوار

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تخوض النجمة رانيا يوسف تجربتين فى عالم الروحانيات إحداهما فى السينما من خلال فيلم جديد فى فكرته وتكنيكاته وهو «ملك»، كما تنتظر عرض مسلسلها «عالم تانى» والذى يدور فى نفس الفلك وبفكرة مختلفة وفى حوارها مع «أخبار اليوم» تكشف كواليس وتفاصيل العملين، وأسباب قبولها للعملين.. تؤكد أن شغفها بالتمثيل هو ما يدفعها للقيام بهذا الجهد الكبير والتصوير بدرجات حرارة مرتفعة، وتتحدث عن علاقتها ببناتها والكثير من التفاصيل فى الحوار التالى:

ما الذى جذبك للمشاركة فى فيلم «ملك» الذى يدور فى إطار تشويقى من الرعب والغموض؟
الفيلم فكرة جديدة ومختلفة وخارج الصندوق تحمست لها جدا منذ قراءة السيناريو والمناقشات التى دارت فيما بعد مع مؤلف ومخرج العمل أيمن الرفاعى وكذلك المنتج أحمد الخربوطلى.

و «ملك» لديها عالم روحانى خاص بها تستطيع أن تتنبأ ببعض الأشياء التى ستحدث فى حياتها من خلال الإستبصار الذى اكتسبته من أحد ابنائها من ذوق القدرات الخاصة والمُصاب بمرض نادر.

والفيلم توليفة جديدة لم أقابل مثلها من قبل وتحمست أن اشارك بها لأرى كيف ستكون تجاربنا بهذه النوعية من الأعمال على غرار الأعمال الأجنبية، كما أننى أحب أن أجازف وأتعلم من كل الخبرات والمهارات الجديدة فى صناعة السينما.


تعودين من خلال الفيلم للبطولات النسائية بالسينما.. فهل كان ذلك سبب حماسك للمشاركة بالعمل؟
- بالتأكيد، البطولة النسائية مهمة فى السينما وتحمست للعمل كونه يعيد حضور سينما المرأة بدور العرض السينمائية، ولكن بالنسبة لى السيناريو والفكرة وطريقة التنفيذ كانت الأهم.

وفى الوقت نفسه أنا أبذل قصارى جهدى وفريق العمل كذلك والنجاح والتوفيق من الله، فمنذ سنوات والبطولة النسائية غائبة عن السينما ولكن ليس هذا ما يجذبنى فى المقام الأول فى مقاييس حضورى بالسينما إنما النص الجيد والذى وجدته من خلال فيلم «ملك» والذى أستبشر بالخير أن يكون قريباً من الأعمال الأجنبية فى التكنيك وطريقة طرحه للموضوع والفكرة.


تصورين أغلب مشاهدك بملابس شتوية وفى درجات حرارة عالية بمناطق صحراوية.. ألا تعتبرين ذلك إرهاقاً كبيراً وخصوصاً أن بداية تصوير فيلم «ملك» كانت بالتزامن مع إنتهاء تصوير مسلسل «عالم تانى»؟
- بالتأكيد.. إرهاق كبير بالنسبة لى وخصوصا مع السهر لثلاثة أيام متتالية دون نوم من أجل الانتهاء من تصوير مسلسل عالم تاني» وبدء تصوير فيلم «ملك» فى ظل درجات حرارة عالية فى الطقس وبملابس شتوية فى بعض الأحداث، ولكن أنا متحمسة للعمل وأحب عملى وشغوفة به وأتمنى أن يتكلل هذا المجهود بالنجاح فى العملين.


وماذا تقولين عن تعاونك الأول مع مؤلف ومخرج الفيلم خاصة أنه مطرب وممثل؟
أيمن الرفاعى مخرج شاب وموهوب ولديه رؤية متميزة وكاتب فيلم مختلف بقدر ما هو بسيط فبقدر ما يحتوى من فكرة ورؤى جديدة، ومن خلال أول يوم تصوير ارتحت وسعدت للغاية بطريقة التصوير الجديدة، وفى النهاية الحكم هو الجمهور ونحن نقوم ونبذل قصارى جهدنا من أجل امتاع الجمهور بأفكار ورؤى مختلفة.


وهل كل المشاهد الخاصة بفيلم «ملك» ستكون داخل القاهرة أم هناك تصوير خارجى؟
هناك مشاهد سيتم تصويرها بمناطق ومحافظات أخرى بعيدا عن القاهرة من بينها بعض المشاهد بمحافظة البحر الأحمر، واختيار هذه الأماكن هى مهمة مدير التصوير ومخرج العمل اللذين رتبا خطة جيدة لتنفيذ المشاهد بأفضل وأكثر أماكن تناسباً مع أحداث العمل.


وهل مناقشة عملين فنيين لكِ بوقت واحد لفكرة الروحانيات مُصادفة ؟
- مُصادفة بكل تأكيد غير مقصودة ولكن شعورى وقبولى لهذه النوعية من الأعمال هو المهم لأننى أشعر بروحانيات فى حياتى وحبى لهذه النوعية من الأعمال سواء فى الغموض والتشويق والرعب ومناقشة أفكار جديدة السبب وراء هذه المصادفة.

ولكن كل عمل بعيد كل البُعد عن العمل الآخر فى كل شىء وأتمنى أن يرانى الناس بشكل جديد ومختلف عما سبق وظهرت به من قبل.


حدثينا عن مسلسل «عالم تانى»؟
مسلسل عالم تانى فكرة مختلف وجديدة وأجسد فيه دور «نغم» تتعرض لحادث يقلب حياتها ويؤثر على من حولها فى إطار تشويقى وغموض، وهو مؤجل من رمضان الماضى وأتمنى أن يُحقق النجاح والحديث عنه بعد العرض سيكون أفضل من الوقت الحالى وخصوصا أن عرضه بات قريباً.


وماذا عن تواجدك فى لندن خلال إجازتك وظهورك رفقة صورة مع محمد صلاح؟
أحب زيارة لندن كثيراً وأرى أنها بلد ومدينة حاضنة للفنون بشكل كبير، حيث أكون حريصة خلال تواجدى هناك على زيارة ومشاهدة الكثير من العروض المسرحية هناك، وإلتقطت صورة مع محمد صلاح ومن قبلى كانت دنيا سمير غانم وأنا سعيدة بهذه الرحلة والإجازة التى استمتعت بها خلال الأيام الماضية.


ولكن لماذا يرتبط اسمك دائما بالتريند رغم استغنائك عن إدارة حساباتك على السوشيال ميديا وتركها لبناتك؟
لا اعرف قد يكون حب الناس لا أعرف ولكننى لا أهتم بالتريند إنما أعيش حياتى بشكل طبيعى وأركز فى عملى دون التركيز على أية عوامل أخرى وإن جاء اسمى فى التريند أتمنى أن يكون بالخير.


وماذا عن علاقتك ببناتك وكيف تدور الأحاديث فيما بينكن؟
علاقتى ببناتى علاقة صداقة ونتناقش دائماً فى كل الأمور الخاصة بحياتنا، وأنا أؤيد دائما مواهبهن وشغفهن بأى شىء، لكل منهن حياتها وطريق دراستها وتنمية مواهبها وأدعمهن ويدعموننى باستمرار لدرجة أنهن ينصحوننى دائماً بالاقتراب من السوشيال ميديا والتواجد الدائم عليها ولكننى تركت الأمر لهن فى إدارة حساباتى على مواقع التواصل الاجتماعى لأن تركيزى فى العمل فقط.


ولماذا تغيبين عن الكثير من المناسبات الخاصة بالوسط الفنى؟
- حريصة على الحضور حينما توجه الدعوة لى، ولكننى لا أحب أن أتواجد باستمرار فى كل المناسبات، أما بخصوص العزاء فلقد كنت حريصة على التواجد ولكن وجود الإعلام والميديا بهذه المناسبات التى لا أحب أن تكون إلا بتقديم واجب العزاء وحسب أصبح ذلك أمراً مستحيلاً مع وجود الكاميرات.

فلذلك هو السبب فى عدم حضورى ومن ثم حينما يكون هناك حدث أو مناسبة تخص أصدقائى وزملائى أذهب لهم وبينى وبين الكثير من أصدقائى وزملائى كل المودة والاحترام.

اقرأ ايضا | بطولة رانيا يوسف.. تصوير «عالم تاني» بالمعادي