المناطق الأثرية استعدت لاستقبال الزوار في أول أيام الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

يحرص الكثير من المواطنين على الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى من خلال زيارة بعض المناطق الأثرية ذات الطابع التاريخي وقد استعدت المناطق الأثرية لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك،  ومن المتوقع أن تشهد منطقة آثار الهرم إقبالا كبيرا للمصريين والأجانب، خلال الساعات المقبلة. 

وقد تم تكثيف عدد مفتشى الآثار بالمنطقة وأفراد الأمن التابعين للمنطقة الأثرية، وتم تنظيم نوبنجيات للمفتشين حول منطقة الأهرامات وساحة أبو الهول، بحضورى مدير عام آثار الهرم، كما تم التنسيق مع شرطة السياحة والآثار لمنع حدوث أى تجاوزات نحو الأثر.

كما استعدت قلعة قايتباى لاستقبال زائريها من الإسكندرية والمحافظات بإعلان حالة الطوارئ، وإلغاء أجازات العاملين والموظفين وإحداث أعمال نظافة كاملة، والتنسيق مع شرطة السياحة لتأمين مداخل ومخارج القلعة حرصًا على قضاء المواطنين وقت ممتع بداخل القلعة.

كما استعدت قلعة صلاح الدين الأيوبي، لاستقبال آلاف الزائرين والمحبين خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتضم القلعة عدد من المتاحف المتاحة للزيارة مثل متحف الشرطة والمركبات الملكية وجامع محمد على والبانوراما وجامع الناصر قلاوون وأن الزائرين يستمتعون بالمكان في ظل توافر الأمان الكامل لوجود رجال شرطة السياحة والآثار بالإضافة إلى أمن خاص.

كما يستقبل المتحف المصري بالتحرير زائريه أيام عيد الأضحى المبارك، ومن المعتاد أن يشهد المتحف المصري كسائر المناطق الأثرية إقبالا محدود خلال أول يوم العيد بحيث تزداد الزيارات بداية من اليوم الثانى.

وعن أسعار التذكر داخل المناطق الأثرية فقد تم تعديلها للمصريين يوم 24 مايوالماضي، مع بدء التطبيق من أول يوليو الجارى ، والعمل بالتصاريح السنوية للمصريين والعرب المقيمين بذات الأسعار المقيمين 400 جنيه، التلاميذ 50 جنيه بدلا من 100 جنيه، طلاب الجامعات المقيمين 125 جنيه بدلا من 150 جنيه. 

 

أسعار تذاكر المناطق الأثرية 2022

- منطقة آثار الهرم، أهرامات الجيزة 60 جنيه و30 جنيه للطلاب

- قلعة قايتباي بالاسكندرية 60 جنيه و30 جنيه للطلاب.

- صلاح الدين الأيوبي 60 جنيه و30 جنيه للطلاب.

- قصر البارون إمبان 60 جنيه للمصريين و30 جنيه للطلاب.

- وادي الملوك بالأقصر 60 جنيه و30 جنيه للطلاب.

- قصر محمد علي بشبرا 60 جنيه للمصريين و30 جنيه للطلاب.

- معبد الكرنك بالأقصر 40 جنيه للمصريين و20 جنيه للطلاب.

- الدير البحري بالأقصر 40 جنيه و20 جنيه للطلاب.

- معبد الأقصر 40 جنيه و20 جنيه للطلاب.

- معبد فيلة بأسوان 40 جنيه و20 جنيه للطلاب.

- معبد كوم إمبو بأسوان 40 جنيه و20 جنيه للطلاب.

- معبد إدفو بأسوان 40 جنيه و20 جنيه للطلاب.