رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية: قناة تليفزيونية لبث المحتوى البرامجى بمختلف اللغات فى أيام الحج

د. عمرو الليثى
د. عمرو الليثى

أكد د. عمرو الليثى رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية تشكيل غرف عمليات لمخاطبة دول أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، من خلال قناة تليفزيونية، لبث المحتوى البرامجى من عليها باللغة العربية وبلغات عديدة وذلك بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، مع وضع كل دولة للصوت الخاص بها.

وأضاف رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية ، أنه سيتم تقديم كافة الخدمات للصحفيين والإعلاميين المدعوين سواء القنوات الحكومية والقنوات الخاصة، وتوفير مركز إعلامى للبث المباشر لجميع الدول والوفود المدعوة للتغطية وتقديم كافة الخدمات اللوجستية..

وتابع الليثى أنه سيتم إهداء دول أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، مجموعة من البرامج للبث بالمجان، من إنتاج هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودى وثمن الليثى حدوث التنسيق بين اتحاد الإذاعات الإسلامية وهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية وأيضا اتحاد إذاعات الدول العربية لتقديم كافة الخدمات والدعم لمد جميع دول أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية بالخدمات وتسهيل عملية النقل والبث.

كما تم الاتفاق بين مسئولى الهيئات السابق الإشارة إليها، على أن تكون هناك حلقة وصل بين اتحاد الإذاعات الإسلامية ووزارة الإعلام السعودى وهيئة الإعلام المرئى والمسموع وهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي، وذلك لتسهيل أى عقبات أو مشكلات فى حال وقوعها فى أثناء تغطية القنوات والإذاعات لمناسك الحج. كانت هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودى قد استعدت  لتغطية موسم الحج، بتوفير خدمات البث المباشر عن طريق  ١٠ عربات نقل و١٠أقمار صناعية و١٠٠ كاميرا فى مشعر عرفات والمنى.

إقرأ أيضاً|برتوكول تعاون فني وإعلامي بين اتحاد الإذاعات الإسلامية ونقابة المهن التمثيلية