جرعات تدريب هجومية قبل لقاء فيوتشر

الأهلي يعلن الطوارئ في العيد.. وسواريش يكثف «الاستشفاء»

الأهلى يحاول علاج كافة الأخطاء من أجل وقف نزيف النقاط
الأهلى يحاول علاج كافة الأخطاء من أجل وقف نزيف النقاط

معلنا حالة الطوارئ الفنية والبدنية بجرعات تدريب مكثفة وإلغاء اجازة العيد للاعبيه؛ يواصل الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلي غدًا الجمعة تدريباته على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة استعدادًا لمواجهته المهمة والمرتقبة امام فيوتشر المقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم ضمن مواجهات الدورى الممتاز والتى يسعى الأهلى من خلالها لاستعادة الثقة والانتصارات من جديد.

ووضع حد لمسلسل نزيف النقاط المستمر خاصة انه لا يوجد مجال للتفريط فى اى نقطة خلال مشوار الفريق فى المرحلة القادمة اذا أراد مواصلة الصراع على اللقب والبحث عن التتويج بالدورى وذلك فى ظل الموقف الصعب الذى وضع الأهلى نفسه فيه، فبعد ان كان الفريق مرشحا لاعتلاء الصدارة منفردا والأقرب للتتويج بات حاليا يسعى للتساوى مع الزمالك صاحب المركز الأول وذلك بعد ان فرط فى العديد من الانتصارات التى اضاعت عليه العديد من النقاط واصبح وضعه حاليا صعبا ويسعى للتساوى فقط فى الرصيد مع غريمه اذا نجح فى الفوز بمباراتيه المؤجلتين.

إقرأ أيضًا | ميدو: فيوتشر تعاقد مع "لاعيبة جعانة".. واستفاد بكل الطرق من الموسم الحالي

ويحتل الزمالك حاليا الصدارة بعد ان لعب 23 مباراة ويمتلك 51 نقطة بينما بيراميدز الوصيف بنفس عدد المباريات بـ49 نقطة فيما يحل الأهلى ثالثا بـ45 نقطة جمعها من 21 مباراة.

ومن جانبه يواصل البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى الجديد للأهلى العمل بجد وبجهد كبير مع اللاعبين لرفع حالتهم الفنية فى ظل التراجع الكبير فى الاداء والمستوى الهزيل الذى يسيطر على الفريق منذ فترة ليست بالقصيرة.. وحدد سواريش برنامجا خاصا للاعبين وبالتحديد للمهاجمين لزيادة الفعالية على المرمى والتدرب على حسم الفرص التهديفية امام المرمي.

كما يواصل الجهاز الفنى تكثيف برنامج الاستشفاء الذى أعده منذ توليه المهمة وذلك لمعالجة حالة الاجهاد العام الذى يسيطر على معظم قوام الفريق الأساسى ويعد احد أهم الأسباب الرئيسية فى مستوى الفريق فى الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وفى حديثه اليوم الخميس بعد عودة اللاعبين من الراحة طالب سواريش بضرورة اغلاق ملف مباراة الجونة والتركيز فيما هو قادم.. كما حاول رفع الروح المعنوية للاعبين وفى ذات الوقت تعنيفهم على ما يقدمونه فى الفترة الأخيرة وانه لابد ان يكون هناك وقفة مع النفس خاصة ان الموقف أصبح صعبا فى المنافسة على الدورى وانه هناك ثلاث بطولات للأهلى متبقية خلال هذا الموسم ولابد من القتال للفوز بها.

واشارت مصادر داخل الأهلى إلى انه تم توقيع بعض العقوبات المالية السرية على اللاعبين بعد التعادل مع الجونة بسبب استمرار النتائج السيئة.. ولكن هذه العقوبات لا يتم الافصاح عنها وتكون سرية يتم اعتمادها فى الكواليس.

تدعيمات
وفى سياق متصل يسعى الأهلى جاهدًا  للبحث عن تدعيمات قوية للموسم المقبل وبالتحديد فى الجانب الهجومى فى ظل التراجع الرهيب للاعبى الأهلى فى المنطقة الأمامية بالإضافة أيضا إلى ان المحترفين الذى تعاقد معهم الفريق لم يقدموا الاداء المنتظر منهم سواء كان بيرسى تاو أو ميكيسونى وبات الثنائى على وشك الرحيل من الأهلي.

وتشير تقارير صحفية خارجية من جنوب افريقيا إلى ان هناك صراعا على الحصول على خدمات ميكى من جانب نادى كايزر تشيفز الجنوب افريقى ومن ناديه السابق سيمبا التنزانى فى حين أكد وكيل اللاعب فى تصريحات له ان كل هذه العروض ليس لها أساس من الصحة ولم يتحدث معه أى ممثل من هذه الأندية.
كما  تبحث إدارة الأهلى عن تسويق تاو وبيعه لناد آخر وذلك لتفريغ أماكن فى القائمة لضم محترفين جدد.

قضية السعيد
وعلى جانب آخر واستمرارًا لأزمة الأهلى مع عبدالله السعيد لاعب الفريق السابق وبيراميدز الحالى.. ردت  
محكمة التحكيم الرياضى الدولية على الاستئناف المقدم من محامى عبدالله السعيد، ضد قرار مركز التسوية والتحكيم المصرى بتغريم الأخير مبلغ 2 مليون دولار بعد مخالفته أحد البنود فى العقد الثلاثى الموقع بين اللاعب والنادى الأهلي، ونادى أهلى جدة السعودي.

وطالبت المحكمة الرياضية الدولية تعليق تنفيذ الحكم فى القضية لحين أن تفصل هى فى الأمر، ولكنها أوضحت فى الوقت ذاته أنها لا تملك إجبار السلطة القضائية فى مصر على وقف التنفيذ ورفع الحجز عن أموال اللاعب.
وأكد محمد عثمان محامى الأهلى أن المحكمة الرياضية، أكدت أن قرار التسوية والتحكيم بالحجز على أرصدة اللاعب شأن داخلى ولا دخل لها فيه.