نائب محافظ الإسماعيلية يتابع بدء الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي بالقنطرة غرب 

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع بَدْء الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي بالقنطرة غرب 
نائب محافظ الإسماعيلية يتابع بَدْء الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي بالقنطرة غرب 

حرص المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية على متابعة بَدْءِ الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي الثمانية، و التي كانت متوقفة منذ أكثر من ١٤ عامًا.

ورافقه المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق و النقل و رئيس مركز و مدينة القنطرة غرب و النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب؛ لمتابعة سيرالأعمال بالعمارات و تذليل أيِّ عقبات تواجه الأعمال التي تجري.


و أوضح المسئول عن الشركة المُنَفِّذة أنِّ الأعمال تتم في ٨ عمارات، منهم عدد ٢ عمارة مكتملة الخرسانات و تحتاج إلى تكملة المباني و التأسيس من أعمال الكهرباء و النقاشة و الصرف. 

وتوجد ٤ عمارات تحتاج إلى أعمال خرسانة و تم البدء بالدور الأرضي و جاري العمل في استكمال المباني.

اقرأ أيضا| نائب محافظ الإسماعيلية يتابع بدء الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي بالقنطرة غرب

وهناك عمارتان تحتاج إلى اختبارات للوقوف على مدى صلاحية الأساسات الموجودة.

و أكد " عصام " أنه من خلال الاتصالات المكثفة التي أجراها اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية؛ لحل مشكلة عمارات الإسكان الاقتصادي المتوقفة منذ أعوام. 

نجحت جهود محافظة الإسماعيلية بتوفير اعتمادات مالية من وزارة المالية و وزارة التخطيط كدفعة أُولى ٥٠ مليون جنيه، و تم البدء في ٤ عمارات بالقنطرة غرب و سوف يتم البدء في ٥ عمارات مماثلة بمدينة المستقبل.

و أكد نائب المحافظ على استمرار العمل على قدمٍ و ساق؛ لإتمام الأعمال بأسرع وقت؛ تنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية.

وتفقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية خلال جولته اليوم بالقنطرة غرب، المكان المقترح لإقامة سوق حضاري متعدد الطوابق و المقترح إقامته مكان مبنى المرور القديم بعد تخصيص مكان آخر له، حيث أنَّ المبني مُقام على مساحة ١٣٠٠ متر.

وراجع نائب المحافظ طريق المعاهدة العمومي والذي يُعد أكبر  شوارع مدينة القنطرة غرب حيث تمت أعمال توسعة ٣متر من عرض الطريق على جانبيه و بطول ٣ كم من مدخل القنطرة غرب الإسماعيلية و حتى نهاية القنطرة غرب بورسعيد، مع تنفيذ أعمال نقل أعمدة الكهرباء و تنفيذ جزيرة وسطى. 

و أكد "الشيمي" أنَّه سيتم الانتهاء من الأعمال بالطريق خلال ٢٠يومًا .

و في سياق آخر و أثناء الجولة التفقدية لنائب محافظ الإسماعيلية تم مناقشة مقترح إقامة كوبري مُشاة فوق محطة السكة الحديد؛ لتسهيل عبور المواطنين.