نائب محافظ الإسماعيلية يتابع بدء الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي بالقنطرة غرب

المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية
المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية

حرص المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، على متابعة بَدْءِ الأعمال بعمارات الإسكان الاقتصادي الثمانية، والتي كانت متوقفة منذ أكثر من ١٤ عامًا.

ورافقه المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والنائب محمد طلبة عضو مجلس النواب؛ لمتابعة سير الأعمال بالعمارات وتذليل أيِّ عقبات تواجه الأعمال التي تجري.


وأوضح المسئول عن الشركة المُنَفِّذة أنِّ الأعمال تتم في ٨ عمارات، منهم عدد ٢ عمارة مكتملة الخرسانات وتحتاج إلى تكملة المباني والتأسيس من أعمال الكهرباء والنقاشة والصرف وتوجد ٤ عمارات تحتاج إلى أعمال خرسانة وتم البدء بالدور الأرضي وجاري العمل في استكمال المباني، وهناك عمارتان تحتاج إلى اختبارات للوقوف على مدى صلاحية الأساسات الموجودة.

وأكد "عصام" أنه من خلال الاتصالات المكثفة التي أجراها اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية؛ لحل مشكلة عمارات الإسكان الاقتصادي المتوقفة منذ أعوام، نجحت جهود محافظة الإسماعيلية بتوفير اعتمادات مالية من وزارة المالية ووزارة التخطيط كدفعة أُولى ٥٠ مليون جنيه، وتم البدء في ٤ عمارات بالقنطرة غرب وسوف يتم البدء في ٥ عمارات مماثلة بمدينة المستقبل.

وأكد نائب المحافظ على استمرار العمل على قدمٍ وساق؛ لإتمام الأعمال بأسرع وقت؛ تنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية.

وتفقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية خلال جولته اليوم بالقنطرة غرب، المكان المقترح لإقامة سوق حضاري متعدد الطوابق والمقترح إقامته مكان مبنى المرور القديم بعد تخصيص مكان آخر له، حيث أنَّ المبني مُقام على مساحة ١٣٠٠ متر.

وراجع نائب المحافظ طريق المعاهدة العمومي والذي يُعد أكبر شوارع مدينة القنطرة غرب حيث تمت أعمال توسعة 3 أمتار من عرض الطريق على جانبيه وبطول ٣ كم من مدخل القنطرة غرب الإسماعيلية وحتى نهاية القنطرة غرب بورسعيد، مع تنفيذ أعمال نقل أعمدة الكهرباء وتنفيذ جزيرة وسطى. 

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل، أنَّه سيتم الانتهاء من الأعمال بالطريق خلال ٢٠ يومًا .

وفي سياق آخر وأثناء الجولة التفقدية لنائب محافظ الإسماعيلية تم مناقشة مقترح إقامة كوبري مُشاة فوق محطة السكة الحديد؛ لتسهيل عبور المواطنين.