المجازر مجاناً| «خير مزارعنا لأهالينا» توفر اللحوم بأسعار مخفضة

توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة للمواطنين
توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة للمواطنين

«خير مزارعنا لأهالينا»، مبادرة أطلقتها وزارة الزراعة، لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم طرح اللحوم البلدى بسعر 135 جنيهاً للكيلو، إضافة إلى طرح اللحوم والسلع الغذائية فى منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة بأسعار مخفضة، مع توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية والسلع الاستراتيجية يوميا لتلبية احتياجات المواطنين، مساهمة من الوزارة فى تقديم هذه الخدمة، والتى تحوز ثقة المواطنين بأسعار تنافسية.

وأعلنت وزارة الزراعة، حالة الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى، حيث أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أن كافة القطاعات والهيئات الخدمية التابعة لها، رفعت حالة الاستعداد القصوى  لاستقبال العيد، من خلال تشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى الحية.

وكلف «القصير» قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، بإلغاء الإجازات والراحات، والمرور الدائم لمشرفى الأحواض، لرصد أى حالات تعد على الأراضى الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، مع التواصل الدائم والمستمر بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى فى الإزالة الفورية لأى حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفى المهد.

وطالب بقيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الأضاحى الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد آية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، فضلاً عن إعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح فى الشوارع حفاظاً على البيئة من التلوث.. وأضاف أن معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البنى فى البطاطس تعمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلى والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين، وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعى فى الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

وشدد وزير الزراعة، على مسئولى الحدائق العامة التابعة للوزارة «الحيوان والأورمان والأسماك» بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين  وتوفير كافة سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة العيد.. وخصصت الوزارة، أرقاماً لاستقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن وعلى تطبيق «واتس آب».

إقرأ أيضاً|وصول سيارات «خير مزارعنا لأهالينا» لتوفير السلع بأسعار مخفضة في المنيا| صور