سفيرا بيلاروسيا وألبانيا يزوران العاشر من رمضان لتعميق التعاون الاقتصادي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زار سيرجي تيرنيف،  وإدوارد سولو، سفيري دولتي بيلا روسيا وألبانيا بالقاهرة، ووفدين من الدولتين، جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان لبحث أوجه التعاون الاقتصادية وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وأبدى الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان،  تطلعه إلى المزيد من التعاون الاستثمارى بين مصر ودولتي بيلاروسيا وألبانيا.

حضر الاجتماع أيمن رضا عبدالله، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، والدكتور محمد عبدالعال، عضو مجلس إدارة الجمعية، والسيد بسيونى، رئيس لجنة التعاون الدولي، والدكتورة هالة محمد صلاح الدين، مدير عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بحضور الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة شركة إيبكو للأدوية، واللواء صلاح عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، وعدد من رجال الأعمال والصناعة في مدينة العاشر من رمضان.

 

وقد تم خلال الاجتماع استعراض كافة الأنشطة الصناعية والاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان، والتي تضم أكثر من 6 آلاف مصنع وتُساهم بقرابة 30% من إجمالي صادرات مصر، وسط تأكيد من جانب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان لسفراء الدولتين على أن مصر تمر بأزهى عصورها في تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال.

 

من جانبه، أوضح أيمن رضا عبدالله، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن هناك استعداد لتسهيل كافة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لزيادة التبادل التجارى والاستثمارى مع الدولتين، لافتًا إلى أن العاشر من رمضان تُعد واحدة من أكبر وأقدم المدينة الصناعية في الشرق الأوسط.

 

 

وأكد سفراء الدولتين بالقاهرة على تطلع دولهما لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات، موجهين الدعوة لـ مستثمرى العاشر من رمضان لزيارة الدولتين، وتم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية بين الجمعية وسفارة بيلاروسيا للتنسيق حول زيادة التبادل الاقتصادى بين البلدين،  وعقب الاجتماع قام وفد الدولتين بجولة داخل عدد من المصانع والشركات الكبرى في مدينة العاشر من رمضان.