حركة «فتح»: السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال سيجر المنطقة لحالة من التصعيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الشهيد رفيق غنام من بلدة جبع جنوب جنين، والذي قُتل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 6 يوليو.

وقالت حركة "فتح"، في بيانٍ صادرٍ عن مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة إن "القتل و الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء شعبنا، يزداد إمعانًا في جريمته باحتجاز جثمانه إلى جانب عشرة شهداء يحجز القاتل جثامينهم".

وحملت الحركة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذه الجريمة وسياسات الإعدام التي ينتهجها جنوده تنفيذًا لتوجيهات حكومة اليمين المتطرف بإطلاق النار بهدف القتل المباشر، الذي يظهر حقيقة هذا المحتل وسلوكه الإجرامي الذي لا يمكن السكوت عليه. 

وقالت الحركة: "إن صمت المجتمع والقانون الدولي على هذه الجرائم التي تتصاعد نتاجًا طبيعيًا لهذا الصمت، لا يعني صمت حركة فتح وشعبنا الفلسطيني عليها، وسنتصدى لهذه الجرائم ولن نتخلى عن دورنا و مسؤولياتنا تجاه حماية شعبنا والتصدي لعدوان الاحتلال، فدماء شعبنا ليست رخيصة ولا مستباحة لآلة القتل والعدوان".

وأردفت قائلةً: "إن مثل هذا السلوك الإجرامي الذي تمارسه حكومة الاحتلال لا يمكن إلا أن يجر المنطقة لحالة من التصعيد، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذه الجرائم قبل أن تنفجر الأوضاع".

اقرأ أيضًا: فلسطين: إسرائيل تستبق زيارة بايدن بمزيد من القتل وتصعيد عدوانها ضد شعبنا