الأولى على الجمهورية في مسابقة تكنولوجية: أسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

سما رامي
سما رامي

قالت سما رامي الأولى على الجمهورية في مسابقة IEEE_YESIST12، إن المسابقة تعقد للمرة الأولى في مصر، لكنها تعقد للمرة الثانية عشرة على مستوى العالم، حيث تتناول التنمية المستدامة، وكيف يمكن للمبتكرين في المدارس والجامعات عمل اختراعات وأبحاث علمية تساعد العالم في تخطي أزمة الاحتباس الحراري وتساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "قدمت على الموقع الرسمي للمسابقة، وقبلت ضمن مجموعة محددة بواقع 50 فكرة على مستوى الجمهورية، ثم شاركت في المسابقة، وأصدرت بحثا علميا عن مشروعا".

وتابعت الأولى على الجمهورية في مسابقة IEEE_YESIST12، أن المسابقة عبارة عن مقابلة مقسمة إلى جزئين، الأولى، أسئلة تقنية، الثاني، عن شخصية المتقدم نفسه، مشيرةً إلى أن المشروع الذي كانت تعمل عليه يتناول أكثر من جزء، مثل التنمية المستدام والبحث العلمي وريادة الأعمال والبرمجة والتكنولوجيا، وفي حال تنفيذ كل ذلك تزيد فرص المشاركة في المسابقة.

وأكدت أن المسابقة كانت مليئة بالمشروعات الرائعة، لكن الأهم هو أنها تعرفت على متسابقين جدد وأفكار جديدة، وكانت المسابقة برعاية الأكاديمية العربية لتكنولوجيا النقل البحري، وكان هناك كلمات متعلقة بالتنمية المستدامة والتغيرات المناخية وهو ما استفاد منه المشاركون.