محام «قاتل نيرة» يفجر مفاجأة بشأن دفاع فريد الديب عن المتهم

أحمد حمد محامي المتهم بقتل نيرة أشرف
أحمد حمد محامي المتهم بقتل نيرة أشرف

نفى أحمد حمد محامي محمد عادل، المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، تواصل المحامي فريد الديب معه بشأن القضية.

وقال محامي المتهم، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه حتى هذه اللحظة لم يتواصل معه المحامي فريد الديب، أو مكتبه للحديث عن القضية، مؤكدا أنه هو من سيقدم النقض على الحكم خلال الفترة المقبلة.

وقضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهم محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله، قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، بالإعدام شنقاَ , ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة ، بدون مصاريف،  وبعد جلسات المحكمة العلنية والسرية وسماع أقوال المتهم ومرافعة النيابة العامة وسماع مرافعة الدفاع، والمدعين بالحق المدني .

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» الحوار الأخير بين الدفاع والمتهم قبل الجلسة.

فعند دخول المتهم محمد عادل القفص قبل الجلسة بدقائق ، توجه إليه محاميه وقال له: «يا محمد أنا عاوز اطمنك أن الحكم اليوم ليس نهاية المطاف، وأياً كان الحكم  عليك الالتزام بالهدوء، وهناك من هو  متعاطف معك، وهناك نقض على الحكم ».

وأضاف الدفاع موجهاً حديثه للمتهم: «عاوز تقول حاجه لأمك».. فرد المتهم: «أمي عامله ايه وأخواتي».. رد المحامي: «الحمد لله كويسين، وأمك هتزورك قريب ».

وتابع الدفاع: «عاوز تقول حاجه تاني؟.. رد المتهم: «آه قول لأمي أنا بتعامل كويس جدا ، وبأكل كويس، خليها تطمن عليا» .

ثم قال المحامي هتمضي على ورقة خلال الأيام القادمة للنقض، وأنا هقدملك على النقض . هز محمد رأسه فقط، ثم تابع المحامي قائلا: عندك مصحف؟..  رد المتهم: آه.. قال له: طيب اقرأ فيه على طول .