طقس العيد.. «الأرصاد» تعلن درجات الحرارة خلال 6 أيام مقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الإثنين المقبل، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الأرصاد على صفحتها الرسمية على فيس بوك، إنه من المتوقع أن يكون طقس الـ 6 أيام المقبلة شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومحافظات القناة وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

طقس العيد

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

وكشفت الأرصاد أن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة نهارا ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

طقس العيد

وتتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء نشاطا للرياح على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، كما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.