تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء.. الجرام يخسر 14 جنيها

الذهب
الذهب

واصلت أسعار الذهب تراجعها بالسوق المصري، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 5 من يوليو الجاري، وخسر الجرام منذ التعاملات الصباحية نحو 14 جنيها تقريبا، متأثرا بتراجع سعر الأوقية عند مستوى 1800 دولار، لتواصل اسعار الذهب تراجعها، بعد أن  خسر الجرام نحو 10 جنيهات  خلال تعاملات الأمس.


وتراجعت  أسعار الذهب  خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 963 جنيه للجرام، و عيار 18 نحو 825 جنيهًا ، وعيار 24 نحو 1100جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 642 جنيها، وذلك دون المصنعية.


حيث يضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.


وتشهد أسعار الذهب  العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب.


ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة يقود الذهب إلى الانهيار