هاجر عباس الأولى بالثانوي الزراعي: الرسم هويتي والزراعة مستقبلي المقبل 

الطالبه  هاجر عباس محمود
الطالبه  هاجر عباس محمود

سادت حالة من  السعادة والفرحة الغامرة عائلة الطالبة هاجر عباس محمود والفائزة بالمركز الأول فى الشهادة  الثانوية الزراعية على مستوى الجمهورية، حيث انطلقت الزغاريد ابتهاجًا بالتفوق المبهر.

قالت "هاجر" لم أصدق نفسى من الفرحة بعد أن تلقت الأسره اتصالًا هاتفياً من د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم يزف إلينا الخبر السعيد بتفوقى وحصولى على المركز الأول فى الشهادة الثانوية الزراعية على مستوى الجمهورية.

وأضافت "هاجر" سألتحق بالدراسة الجامعية بكلية الزراعة لأحقق هدفى فى الحياة بأن أكون مهندسة زراعية مشيرة الى أنها فضلت الالتحاق بالتعليم الثانوى الزراعى بدلًا من التعليم الثانوى العام رغم تفوقها فى الشهادة الإعدادية وذلك لتجنب الضغوط التى تشهدها جميع الأسر فى دراسة التعليم الثانوى ولتحقيق هدفها بالتفوق العلمى بهدء ودون ضجيج الثانوية العامة. 

وأكدت الطالبة هاجر عباس أنها كانت حريصة على الاهتمام بالمذاكرة لجميع دروسها أولًا بأول وكانت تستغرق ٦ ساعات يوميا فى المطالعة والاهتمام بالتحصيل الدراسى لجميع المواد الدراسية.

 وكشفت هاجر عن هوايتها للرسم والتى تزايدت معها بمرور الوقت لاسيما وأن الاهتمام بتنمية الهوايات والمهارات الفردية لم يطغ مطلقًا على التفوق الدراسى بل زاد من حماسها وإصرارها على بلوغ الهدف الأسمى بالتفوق العلمى. 

وأعرب عباس محمود والد الطالبة هاجر عن سعادته البالغة بتفوق نجلته المبهر، لافتًا الى أنه كان حريص بشدة مع جميع أفراد الأسرة للعمل على توفير كافة الأجواء المناسبة حتى تتمكن هاجر من تحقيق أملها بالتفوق العلمى والالتحاق بكلية الزراعة لتصبح مهندسة زراعية، مشيرًا الى أنه فخور بنجلته وماحققته من نجاح مبهر.