«نقل النواب» تناقش تطوير منظومة المواصلات الداخلية بالمنيا

ارشيفيه
ارشيفيه

ناقشت لجنة النقل والمواصلات خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، والذي يطالب بتطوير منظومة النقل والمواصلات بمراكز ومدن المنيا والمواصلات الداخلية وبين المراكز. 

وقال النائب أحمد حتة خلال استعراض طلب الإحاطة باجتماع اللجنة، إن المواصلات الموجودة بمحافظة المنيا سيئة وحتى أتوبيسات النقل العام قليلة وغير متوفرة ولا يوجد إلا سيارات نصف نقل لا تتناسب مع آدمية المواطن. 

وطالب "حتة" بتحديث شبكة النقل والمواصلات خاصة في ظل مشروعات حياة كريمة والمشروعات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى الجمهورية وتستهدف المواطن والإنسان في المقام الأول، لذا لابد من تطوير شبكة النقل والمواصلات بالمنيا بما يتناسب مع التطور، مؤكدًا دعم نواب المنيا لأي جهد لتطوير منظومة وشبكة المواصلات.

 وتقدم "حتة"، بمبادرة لإحلال وتجديد السيارات القديمة بالتعاون مع المحافظة والجهود الشعبية، مشيرا إلى أن مشروعات  تطوير المواصلات والنقل لابد أن يكون من ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة وهي المبادرة لأكبر مشروع قومي في تاريخ مصر وعلى مستوى العالم والذي يستهدف كما جاء باسم مبادرة الرئيس وهي الحياة الكريمة ولابد ان يكون من ضمنها شبكة المواصلات لتسهيل انتقال المواطنين.

 ومن جانبه قال اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام  بمحافظ المنيا انه بالفعل هناك سيارات نصف نقل هي وسيلة المواصلات وان المحافظة حريصة على ان تتناسب المواصلات مع المرأة المنياوية وليس فقط الرجال.

 واعلن سكرتير عام محافظة المنيا عن بدء مشروع لتحويل كل سيارات النقل الى سيارات ميكروباص " في اطار مشروع لكل المحافظة ويتم البدء بمركز ومدينة المنيا في بداية المشروع على ان يتم التعميم بكافة مراكز محافظة المنيا وان ذلك المشروع سيعمل على تطوير شبكة المواصلات موضحا ان القرار صدر بالفعل.
 

«طاقة النواب» تطالب بنقل محارق النفايات الطبية خارج الكتل السكنية‎‎