في عيد الأضحى 2022.. مزارات سياحية وأثرية لا يفوتك زيارتها 

مزارات سياحية وأثرية في مصر
مزارات سياحية وأثرية في مصر

تحتفل الأمة الإسلامية بإجازة عيد الأضحى المبارك خلال الأيام المقبلة والكثير يستغل الإجازة في السفر والاستمتاع بشواطئ مصر الخلابة ولكن إذا كنت سوف تقضي إجازتك في القاهرة ننشر لك أجمل المزارات السياحية حتى لا يفوتك زيارتها .


الأهرامات

تعد الأهرامات من أبرز المزارات السياحية في القاهرة وتستطيع أن تقضي بها أجمل يوم مع عائلتك وسط الحضارة الفرعونية وركوب الخيل والجمال والاستمتاع بمطاعم والكافيهات بالقرب من المنطقة و يجب أن تعلم أن المجلس الأعلى للآثار  قرر أن يكون الدخول إلى أي منطقة أثرية بالرقم القومي، وإذا كان الشخص قاصر يجب وجود ولي الأمر، وفي حال وجود رحلة مدرسية يجب إثبات ذلك مع مشرف من المدرسة وضمن المناطق الأثرية منطقة الأهرامات .

الأهرامات


كما وافق اجتماع المجلس على زيادة تذاكر المناطق الأثرية مثل الأهرامات التي أصبحت ٦٠ جنيهًا للمصريين و٣٠ للطالب المصري، وكذلك قصر البارون وقلعة صلاح الدين و قلعة قايتباي بالإسكندرية و قصر محمد علي.

فلوكة النيل

النيل من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في العالم فيجب عليك أخذ عائلتك والاستمتاع بركوب الفلوكة والتنزه وسط النيل والاستمتاع بالأغاني المصرية والفلكلورية.

فلوكة النيل


برج القاهرة

 برج القاهرة

 

واحد من أشهر المزارات السياحية في القاهرة ويوجد به مطاعم تطل على أجمل منظر في العالم وهي القاهرة من أعلى كما يمكنك مشاهدة النيل يبلغ ارتفاع البرج ١٣٨ متر، لذلك يمنحك مناظر جميلة لا توجد في أي مكان آخر.

 

 

الحدائق العامة

تتمتع القاهرة بتنوع حدائقها الرائعة المليئة بالزهور الجميلة والنادرة وبأسعار على قد الأيد مثل حديقة الأزهر، حديقة الفسطاط، الحديقة الدولية وحديقة الأورمان.

الحدائق العامة

 

قصر البارون 

تم افتتاح قصر البارون للجمهور بعض التطوير في هام 2020 و هوواحد من اجمل المزارات التاريخية في مصر الجديدة و شملت سعر التذاكر 60 جنيه للمصري وللطالب المصري 30 جنيه .

قصر البارون 


حديقة الحيوان


تعد حديقة الحيوان من أقدم الحدائق في القاهرة و يستمتع بها الأطفال والكبار لمشاهدة الحيوانات والتمتع بالحدائق والمطاعم بها.

 حديقة الحيوان

 

المتحف القومي للحضارة 

 

 المتحف القومي للحضارة 

 

يُعَدُّ متحف الحضارة أول متحف فريد من نوعه في مصر والعالم العربي، حيث يقدم المتحف صورة متكاملة عن الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، مع التأكيد على مفاهيم الاستمرارية والثبات والاستقرار في الحضارة المصرية من خلال موروثها الثقافي المادي وغير المادي. يتميز المتحف بعرض مجموعات أثرية فريدة، لعل من أهمها المومياوات الملكية وعرضها التفاعلي الجديد باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية؛ ليكشف لنا عن العديد من أسرار المومياوات الملكية، كما يُلقي الضوء على معتقدات وطقوس التحنيط عند المصري القديم.

اقرأ أيضا | أول تعليق رسمي من المتحف المصري الكبير عن الصور التي تم تداولها لإضاءة المتحف