عاجل

اتحاد المحامين العرب: نقل المقر من القاهرة كذب وافتراء

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب مكاوي بنعيسي
الأمين العام لاتحاد المحامين العرب مكاوي بنعيسي

نفى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب مكاوي بنعيسي، أي محاولات لنقل مقر الاتحاد من مصر.

وأضاف بنعيسى، أن ما أثير ما هو إلا افتراء وكذب على الأمانة العامة، لافتاً إلى أن مقر الاتحاد سيظل إلى الأبد في القاهرة، وليس لدينا أي فكرة بنقل الإتحاد ونتشبث بوجود المقر في القاهرة.

جاء ذلك خلال زيارة مجلس نقابة المحامين لاتحاد المحامين العرب.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، أن الأسبوع الماضي صدر حكم من محكمة الاستئناف أقر بإبقاء مقر الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة، بعدما قضت المحكمة الابتدائية بإخلاء المقر، ولكن تدخلنا في الوقت المناسب، وأوقفنا هذا، ونؤكد على وجود المقر بالقاهرة ونتشبث بوحدة الاتحاد والتعاون مع النقابة الأم التي لها الفضل في تأسيس الاتحاد ونعمل من أجل خدمتها، قائلا: الرئاسة رئاستكم ورئاسة الإتحاد هي رئاسة نقابة مصر ومكتبنا مفتوح لكم في أي وقت.

اقرأ أيضا|المحامين: النقابة لن تتخلى عن اتحاد المحامين العرب

وأضاف الأسبوع الماضي صدر حكم من محكمة الاستئناف أقر بإبقاء مقر الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة، بعدما قضت المحكمة الابتدائية بإخلاء المقر، ولكن تدخلنا في الوقت المناسب، وأوقفنا هذا، ونؤكد على وجود المقر بالقاهرة ونتشبث بوحدة الاتحاد والتعاون مع النقابة الأم التي لها الفضل في تأسيس الاتحاد، ونعمل من أجل خدمتها.

وتابع: "الرئاسة رئاستكم ورئاسة الإتحاد هي رئاسة نقابة مصر ومكتبنا مفتوح لكم في أي وقت.
وأوضح سيد شعبان الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أن الاتحاد ولد في دمشق وترعرع واستمر في القاهرة، وسخرت نقابة مصر كل الإمكانيات للاتحاد ومر على الاتحاد أمناء عامين كانت علاقتهم بنقابة مصر علاقة عضوية.

وشدد "شعبان" على ضرورة الاتفاق في المستقبل لوضع الأولويات، قائلا:" يجب أن نواجه بعضنا البعض بمصداقية وأن نضع الحقائق أمام أعيننا دون التفاف، وأن نعالج المشكلات ونعمل على تطوير عمل الأمانة العامة، لافتاً إلى أننا في حاجه لأن نضع القواعد العامة المنضبطة للرؤية الخاصة بشكل عمل الإتحاد ولجانه وتفعيلها من خلال مشاركة نقابة مصر.