أذربيجان: القوات الأرمينية تقصف مواقع عسكرية لقواتنا قرب منطقة حدودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الاثنين 4 يوليو، تعرض مواقع عسكرية تابعة لقواتها المسلحة لقصف من الأراضي الأرمينية المجاورة.

وأضافت الوزارة ـ في بيان أوردته صحيفة (أذر نيوز) الأذريّة ـ أن القوات المسلحة الأرمنية أطلقت النار بشكل مكثف على مواقع الجيش الأذربيجاني بالقرب من منطقة "كيلبادجارسكي" على الحدود المشتركة بين البلدين.

اقرأ أيضًا: الأردن: بدء مرحلة وضع الإطار الزمني لتنفيذ الربط الكهربائي مع الجوار العربي

وأوضحت أن وحدات الجيش الأذربيجاني اتخذت إجراءات انتقامية مناسبة لقمع الجانب الآخر، مشددة على أن الوضع مستقر حاليا؛ حيث تتولى وحدات من الجيش الأذري القيادة الكاملة للوضع.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية، بتعرض مواقعها على الحدود مع أرمينيا لإطلاق النار.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها الرسمي: "عن طريق حشد القوات الإضافية والمعدات العسكرية في منطقة باسارغيتشارسكي من حدود الدولة نفذت القوات المسلحة الأرمنية استفزازا جديدا. وأطلق العدو ابتداء من الساعة 12:00 من اليوم الجمعة النار على مواقع الجيش الأذربيجاني الواقعة في أراضي منطقة كيلبادجارسكي".

وأضافت الوزارة أنه "تم قمع العدو" نتيجة الإجراءات المضادة، مشيرة إلى "أن وحدات الجيش الأذربيجاني تسيطر على الوضع في المنطقة"
وأفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية أمس الخميس بتعرض مواقعها في نفس المنطقة من الحدود مع أرمينيا أيضا، الأمر الذي أسفر عن مقتل جندي أذربيجاني.