«أبراهام لنكولن».. تاجر فاشل أصبح رئيسا لأمريكا 

 أبراهام لنكولن
أبراهام لنكولن

«أبراهام لنكولن» محرر العبيد، الذي ارتبط اسمه بإنهاء العبوديّة وحماية الولايات المتحدة الأمريكية من التفكك أثناء الحرب الأهليّة، هو من مواليد 12 فبراير 1809 في إحدى مزارع ولاية كنتاكي.

ورغم نشأته في أسرة فقيرة وقتل جده في إحدى الغارات للهنود الحمر إلا أنه علم نفسه بنفسه ليكون لديه ثقافة عالية ومعرفة بأمور الحياة وملم بها.

وتنوعت أعمال أبراهام لنكولن والوظائف التي شَغلها في حياته حتى أن وصل إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث عَمل كأمين مُستودع ومدير مكتب البريد ومَسّاح من حين إلى آخر وانتخب قائداً لميليشيا إلينوي عام 1832 خلال حرب بلاك هوك.

 كما عَمل في المحاماة بعد الحصول على رُخصة لمُزاولتها عام 1836، ونشرت مجلة آخر ساعة بتاريخ 19 يناير 1949، أن إبراهام لنكولن فشل في انتخابات القرية وفشل في التجارة وفشل مرات في انتخابات النواب وفي انتخابات الشيوخ وبعد 36 عاما نجح في انتخابات رئيس الجمهورية وأصبح الرئيس 16 للولايات المتحدة الأمريكية في عام 1861.

 وتوفِّي أبراهام لنكولن بعد إطلاق النار عليه من قِبل ممثل المسرحي جون ويلكس بوث بينما كان لينكولن يشاهد إحدى المسرحيّات في مسرح واشنطن في 14 أبريل عام 1865، ليكون يوم 15 أبريل من نفس العام هو يوم وفاته.

  
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |ولادة الفأر.. أول ظهور تاريخي لـ«ميكي ماوس» في هوليوود| صور