الصحف تبرز افتتاح السيسي أضخم محطة ركاب تبادلية في الشرق الأوسط

جولة الرئيس في محطة عدلي منصور
جولة الرئيس في محطة عدلي منصور

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

وأبرزت الصحف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد، أمس، افتتاح محطة «عدلي منصور» المركزية والقطار الكهربائي، وتفقد مكونات المحطة المختلفة، التي تمتد على مساحة 15 فدانا، لتكون أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، لخدمة نقل الركاب عبر مترو الأنفاق والسكك الحديدية والقطار الكهربائي والأوتوبيس الترددي والسوبرجيت.

كما استعرض الرئيس تفاصيل تشغيل القطار الكهربائي، الذي تنطلق مرحلته الأولى من منطقة السلام حتى مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية، كما استقل القطار الكهربائي من محطة «عدلي منصور» المركزية حتى محطة «بدر»، التي قام بجولة تفقدية فيها، واستعرض بنيتها الإنشائية، والخدمات التي تقدمها للركاب.

وقبيل ذلك، قام السيسي بجولة تفقدية داخل عربات قطار «تالجو» الإسباني، واستمع لشرح مفصل من وزير النقل المهندس كامل الوزير، حول ما تحتويه عربات القطار من إمكانات، تتضمن إنترنت لاسلكيا، وشاشات على ظهر المقاعد، لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، ويضم كل مقعد بها منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وبكل عربة 7 كاميرات، كما استعرض نظام عمل القطار الذي يخضع لأحدث النظم التكنولوجية.

وأطلق الرئيس أيضا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، إشارة بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة «أ» من مترو الأنفاق بين محطتي «العتبة» و«الكيت كات»، واستمع لشرح تفصيلي حول محطة السوبرجيت التابعة لمحطة «عدلي منصور» المركزية.