ختام دوري «حياة كريمة» لخماسي كرة القدم في البحيرة| صور

ختام دوري حياة كريمة لخماسى كرة القدم بالبحيرة
ختام دوري حياة كريمة لخماسى كرة القدم بالبحيرة

اختتمت النسخة الأولى من دورى حياة كريمة بالبحيرة اليوم الأحد، بعد منافسات قوية بين فرق مدارس المرحلة الإعدادية من عمر 12 حتى 15 عاما بقرى حياة كريمة، والذي تنظمة وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والإدارة العامة لمراكز الشباب الرياضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة والاتحاد المصري للرياضة المدرسية، وينفذ الدورى فى خماسي كرة القدم بقرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة.

وأكد الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ، أن دورى حياة كريمة لطلاب المدارس شهد نجاحاً كبيراً ومشاركة فعالة من فرق المدارس المشاركة، مشيراً إلى أن إقامته تأتى فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بمتابعة تطور البنية الشبابية والرياضية بقرى المبادرة وتوفير الخدمات للنشء والشباب والمواطنين من خلال البرامج والأنشطة المنفذة فى قرى حياة كريمة لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية والمنشآت التي تقيمها الدولة بقرى المبادرة.

واوضح الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أن دورى حياة كريمة انطلق بمحافظات مصر بإشارة بدء من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس بقرى المبادرة الرئاسية  فى 7 يونيو.

وأكد أن مبادرة «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في تطوير البنية التحية للقرى بالمحافظات، ومن بينها مراكز الشباب، مشيرًا إلى أن المبادرة تعد من أكبر المشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري .

 يذكر أن دورى حياة كريمة انطلق بمحافظة البحيرة، في 6 إدارات فرعية حوش عيسي، دمنهور، ابو المطامير، وادي النطرون، ابو حمص، كفر الدوار ضمن المرحلة الأولى للمبادرة بمحافظة البحيرة، حيث تمت التصفيات النهائية اليوم علي ملاعب مركز شباب دمنهور. 

وشارك في الدوري في التصفيات: مدرسه محمد علي عودة الإعدادية بالوسطانية بكفر الدوار، والصالحية الإعدادية بابو حمص، ومدرسة المنشيه الابراهيمية الاعدادية بمركز دمنهور، ومدرسة محمد رفعت الإعدادية بحوش عيسى،  ومدرسه محمد عبدالحميد صقر الاعدادية بأبو المطامير .

وحصد المركز الأول بالمحافظة فريق مدرسة محمد عبد الحميد صقر الإعدادية بزاوية صقر ممثلا عن إدارة ابو المطامير.

ياتى ذلك  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضةـ واللواء هشام أمنه  محافظ  البحيرة  وتوجيهات الدكتورة سونيا عبدالوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة

إقرا أيضاً:تحرير 170 مخالفة خلال حملة لإزالة الإشغالات بمدينة ملوي