للجنس الناعم.. أسرع طرق للتخلص من دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يخشى كثير من السيدات دهون البطن باعتبارها الأكثر صعوبة على الإطلاق للتخلص منها، وتعد مصدر قلق للجميع، فهي تزيد من مخاطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما تُعد دهون البطن أيضًا عامل خطر للإصابة بـ«متلازمة التمثيل الغذائي»، والتي تشمل حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وسكر الدم والكولسترول، وإذا كنت تلاحظ صعوبة في التحكم في الوزن أو الحرق، فمن الضروري فحص هرمونات الغدة الدرقية للتأكد من أن المستويات صحية

 

ولتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة تبدأ اليوم بهذه النصائح الصحية لفقدان دهون البطن، وذلك بحسب موقع «Eat This».

 

ابدأ يومك مبكرًا

لا تدع ساعات إضافية من الاسترخاء في السرير تقف بينك وبين معدتك المسطحة، في حين أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعد في زيادة معدل الأيض ، فإن النوم في الداخل قد يبطل أي فائدة تستمتع بها.

 كشفت إحدى دراسات السمنة  أن الأشخاص الذين ناموا متأخرًا بعد الساعة 10:45 صباحًا تناولوا ما يقرب من 250 سعرًا حراريًا إضافيًا على مدار اليوم ، على الرغم من تناول نصف عدد الفواكه والخضروات مثل نظرائهم في وقت مبكر. والأسوأ من ذلك ، أنهم تناولوا وجبات سريعة مالحة وسكرية ومحمولة بالدهون أكثر من أولئك الذين استيقظوا في وقت سابق.

 

تناول المزيد من التوت الغني بمضادات الأكسدة

التوت مليء بمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ، وتكشف الأبحاث التي أجرتها جامعة ميشيجان أن الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالتوت وهو صبغة مضادة للأكسدة تم ربطها بتقليل دهون البطن وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

 

تجنب الدهون المتحولة والزيوت المهدرجة

الدهون المتحولة والزيوت مهدرجة جزئيًا يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وارتفاع الكوليسترول.

كشفت الأبحاث التي أجريت في جامعة ويك فورست أن القرود التي تحتوي وجباتها الغذائية على 8%، ومن الدهون المتحولة زادت من دهون أجسامها بنسبة 7.2 % على مدار دراسة استمرت ست سنوات ، في حين أن أولئك الذين تناولوا الدهون الأحادية غير المشبعة حصلوا على جزء بسيط فقط من هذه الكمية. 

 

رفع أثقال

وجدت دراسة من كلية هارفارد للصحة العامة أن إضافة تدريب الوزن إلى تمارين الرجال البالغين الذين يخضعون للاختبار قللت بشكل كبير من خطر السمنة في منطقة البطن على مدى فترة دراسة متعددة السنوات ، على الرغم من أن القيام بنفس القدر من القلب لم يكن له مثل هذا التأثير.

حتى أن الأبحاث من جامعة ماريلاند وجدت أن 16 أسبوعًا فقط من تدريب الوزن عززت معدلات التمثيل الغذائي للمشاركين في الدراسة بنسبة هائلة بلغت 7.7 % ، مما يجعل من السهل التخلص من تلك البوصات الإضافية حول منطقة الوسط.

 

توقف عن إضافة المحليات إلى طعامك ومشروباتك

بينما يلجأ الكثير من الناس إلى المحليات الصناعية في محاولة مضللة لتقليص محيط الخصر ، فمن المحتمل أن يكون لتلك السكريات المزيفة تأثير معاكس.

وفقًا لباحثي جامعة ييل ، ترتبط المحليات الصناعية فعليًا بزيادة خطر الإصابة بالسمنة في منطقة البطن وزيادة الوزن ، ربما لأنها يمكن أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الأشياء الحقيقية وترتفع مستويات الأنسولين بطريقة مماثلة للسكر الحقيقي.

 

تناول المزيد من الألياف

العديد من الأشخاص يكرهون إضافة الكربوهيدرات إلى نظامهم الغذائي عندما يحاولون إنقاص الوزن ، فإن إضافة الأطعمة الغنية بالألياف الصحيحة يمكن أن تساعدك على تقليل دهون البطن بسرعة.

 

تناول المزيد من المكسرات

في حين أن المكسرات غنية بالدهون ، فإن الدهون هي التي تجعلها أسلحة قوية في الحرب ضد البطن المنتفخ. في الواقع ، كشفت دراسة نُشرت في مجلة  Diabetes Care أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون الأحادية غير المشبعة ، مثل تلك الموجودة في المكسرات ، على مدى 28 يومًا اكتسبوا دهونًا أقل في البطن من نظرائهم المشبعين الذين يستهلكون الدهون مع تحسين الأنسولين أيضًا.