الأولى على الدبلومات الفندقية: أحلم أن أكون مضيفة طيران

 الأولى على الدبلومات الفندقية بالجمهورية
 الأولى على الدبلومات الفندقية بالجمهورية

كتب عصام عمارة 


عمت الفرحة داخل منزل الطالبة أمينة محمود السيد الطالبة بمدرسة طنطا الفنية المتقدمة للشئون الفندقية و الخدمات السياحية  بمنطقة العجيزي التابعة لحي أول طنطا بمحافظة الغربية بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن فوزها بالمركز الأول على الجمهورية في امتحان الدبلومات الفنية للمدارس الفنية نظام الخمس سنوات حيث توافد أقاربها واصدقائها وزميلاتها على المنزل لتهنئتها بتحقيق هذا المركز.

 

إقرأ أيضا| خاص | إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية 2022 في المدارس الاثنين

وأكدت الطالبة المتفوقة أنها فخورة بتحقيق المركز الأول ولم تكن تتوقع أن تتوج به إلا بعد إعلان الوزارة واتصال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بها لتهنئتها بتحقيق المركز الأول. 
وأشارت أمينة إلي أنها كانت تذاكر دروسها يوميا منذ صلاة الفجر ولمدة ٨ ساعات يوميا وكانت في الأساس ترجع إلى الكتاب المدرسي في كل مذاكراتها ولم تأخذ دروس خصوصية  إلا في بعض المواد الدراسية 
وأضافت أنها تخصصت في قسم انتاج الأغذية "المطبخ" وهو قسم مميز ومفيد لأي بنت في عملها بقطاع السياحة والفنادق وكذلك في منزلها وأنها تتمنى أن تحقق أمنيتها وتصبح مضيفة طيران وسوف تكمل دراستها لتحقيق حلمها.
وأشارت إلي أنها توجه نصيحة لكل البنات في المرحلة الإعدادية بالالتحاق بالدبلومات الفنية والابتعاد عن الثانوى العام والحصول على مهنة حقيقية مفيدة لهم في سوق العمل والحياة بشكل عام.  
وأعرب والد الطالبة المتفوقة عن سعادته بتفوق ابنته في الدبلومات الفنية وتحقيقها المركز الأول متقدمة على كل زميلاتها مؤكدا أنها صاحبة إرادة وعزيمة وفضلت الالتحاق بالتعليم الفندقي وفق رغبتها على الرغم من حصولها على مجموع في الشهادة الإعدادية كان يؤهلها للالتحاق بالثانوي العام وفضلت التعليم الفندقي وتفوقت به وشرفت الأسرة كلها بهذا التفوق.


وكان ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد قام اليوم نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتهنئة كلا من أمينة محمود السيد عبد الخالق، مدرسة طنطا الفنية المتقدمة للشؤون الفندقية والخدمات السياحية، إدارة غرب طنطا، تخصص إنتاج الأغذية، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحان الدبلومات الفنية للمدارس الفندقية نظام الخمس سنوات، والطالبة إسراء أيمن إبراهيم الدالي،  مدرسة الشهيد مجدي عبد الحميد أبو النعاس التجارية المشتركة،   إدارة السنطة، تخصص إدارة، والحاصلة على المركز الاول الجمهوري في  امتحان الدبلومات الفنية للمدارس التجارية نظام الثلاث سنوات.
كما قدم التهنئة أيضا لأولياء أمور الطلبة، ومديري المدارس والادارات التعليمية، متمنيا دوام التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات.