"راضية" و"مملكة الموتى" و"تمساح النيل" ... بسينما الهناجر

سينما الهناجر
سينما الهناجر

تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، في السادسة مساء الثلاثاء 5 يوليو عددا من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، من بينها "راضية" و"مملكة الموتى" و"تمساح النيل".

ويأتي ذلك ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، ويقام الثلاثاء من كل أسبوع بسينما الهناجر.

وتدور أحداث فيلم "راضية" من إخراج شيماء طافش، حول الطفلة راضية التي تحاول أن تجد عروسة صغيرة "دمية" لشقيقتها الصغيرة بالرغم من كل الضغوط، فيما تدور أحداث فيلم "مملكة الموتى" من إخراج انتصار خليف، في إطار فلسفي حول رجل يبحث عن الهدف من الحياة طالما كان مصير كل البشر الموت.

أما "تمساح النيل" من إخراج نبيل الشاذلي، فهو فيلم حاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة، وينقل الفيلم صورة حميمية لسباح القرن المصري عبد اللطيف أبو هيف من خلال عيون صديقه القديم نبيل الشاذلى من خلال مقابلات معه ومع آخرين ومواد أرشيفية ثمينة.

كما تعرض سينما الهناجر فيلم "يحكى أن" من إخراج عبد الفتاح زيدان، والحاصل على جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة، وتدور حول شاب تخلي عنه أهله فيودع بإحدى دور الرعاية، ويكتشف موهبته في الرسم ، فيكافح حتى يستطيع أن يفتتح مرسمه الخاص.

بينما يتناول فيلم "أحد عشر يوماً بلا إنسانية" من إخراج أحمد قرمد، المأساة الإنسانية التي حدثت بمدينة غزة بدولة فلسطين طيلة 11 يوماً من على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.