بسبب نقص امدادات الغاز

انهيار صناعات الألومنيوم والزجاج والكيماويات الألمانية

ياسمين فهيمي، رئيسة الاتحاد الألماني لنقابات العمال
ياسمين فهيمي، رئيسة الاتحاد الألماني لنقابات العمال

قالت ياسمين فهيمي، رئيسة الاتحاد الألماني لنقابات العمال، في مقابلة صحفية مع صحيفة ألمانية نقلتها وكالة أنباء "بلومبرج"، أن صناعات الألومنيوم والزجاج وصناعة الكيماويات مهددة بالانهيار للأبد، بسبب تضييق خناق تزويدها بالغاز.

وأكدت رئيسة الاتحاد الألماني لنقابات العمال، أنه في حال حدث مثل هذا الانهيار؛ سيكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد بالكامل والوظائف في ألمانيا".

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي قبيل انطلاق محادثات حول الأزمة مع المستشار الألماني أولاف شولتس غداً الإثنين.

وحذر روبرت هابيك وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني، من خطر حدوث اضطرابات وانقطاعات متتالية في عمل مرافق الطاقة في مجال الخدمات العامة مع استمرار قطع إمدادات الغاز الروسي.

وأشار "هابيك"، الذي يشغل كذلك منصب نائب المستشار، إلى أنه بعد التخفيض الأخير في تدفق الغاز عبر خط "السيل الشمالي" بنسبة 60 في المائة، فمن المنطقي انتظار استمرار ذلك.

ووفقا له، يجب على ألمانيا أن تكون مستعدة لمزيد من تراجع توريد الغاز الروسي بشكل أكبر، لأن ذلك يتماشى مع استراتيجية موسكو "لتقويض الوحدة الأوروبية".

وأكد الوزير أن النقص في الغاز سيؤدي على الأرجح إلى ركود عميق "، وإلى حدوث مشاكل جدية في إمدادات الكهرباء. وقال: "إذا انهارت شركة واحدة أو عدة شركات، فسيكون هناك تأثير الدومينو الذي سيؤدي بسرعة إلى ركود عميق".

ونوه الوزير بأن شركات توريد الكهرباء، قد تستخدم حق رفع الأسعار، على الرغم من الالتزامات التعاقدية الموجودة أصلا

اقرأ أيضاً| توقعات في ألمانيا بحدوث أزمة عالمية بسبب الوضع في أوكرانيا