وزير الرياضة: معرض «صناعة بلدنا» يهدف للترويج لما نصل إليه من تصنيع محلي

 وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة  خلال كلمته في معرض صناعة بلدنا أن الجمهورية الجديدة شملت قطاعات مختلفة ومتعددة، مؤكدا أن القطاع الصناعي من أهم القطاعات التي لاقت إهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي وغير في شكلها وأدائها.

وأضاف صبحي أن القطاع الخاص المصري أصبح له شأن، ومشاكل التصنيع كان عليها تركيز كبير جدا.

وتابع: كل الشكر والتقدير للمجلس الأعلى للصحافة في تجهيزه ودعمه لهذا المعرض الكبير "صناعة بلدنا" والمستهدف منه هو الترويج لما تصل إليه الجمهورية الجديدة من تصنيع محلي من قطع غيار وتصنيع حتي تصل إلى المستهلك، مواد خام في كل مجال، وهذا سيتيح الفرصة للحد من البطالة وتشغيل الشباب ، أيضا توفير العملة الصعبة، والترويج لعرض الصناعة المصرية.

صرح بأن وزارة الشباب والرياضة تشارك بجناح معرض كابتكس  بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وهو أول تصنيع بشكل كبير جدا لصناعة النجيل الصناعي وصناعة اللاندسكيب ،توفير لمياه الحدائق والمتنزهات، هناك أيضا طفرة كبيرة جدا في الملاعب، سعيد بالمشاركة في هذا المعرض الكبير. 

اقرأ أيضا :-توصيات هامة من الأعلى للإعلام والوطنية للصحافة لمكافحة مواقع العنف وإثارة الفتن

جاء ذلك خلال كلمته في معرض صناعة بلدنا الذي افتتح صباح اليوم في ارض المعارض بالتجمع الخامس والذي يقام تحت إشراف الهيئة الوطنية للصحافة.

افتتح منذ قليل معرض «صناعة بلدنا» في دورته الأولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور محمد معيط وزير المالية. 

ويقام  المعرض تحت إشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ويستمر 3 أيام، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

ويستقبل المعرض المترددين على أجنحته المختلفة يوميا اعتبارا من الساعة ١١ صباحاً حتى ٩ مساء.