إصابة طالبة ومراقبة بإغماء ومغص كلوى أثناء امتحانات الثانوية بالشرقية

ارشيفية
ارشيفية

شهد امتحان الثانوية العامة بالشرقية أحداثا مؤسفة حيث أصيبت الطالبة "رحاب ه أ " بإغماء أثناء تأدية امتحان، مادة الكيمياء، داخل لجنة مدرسة الزهراء الثانوية بنات، وتم نقلها إلى مستشفى ههيا المركزى.

اقرأ أيضاً| تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط لجان الثانوية العامة بالشرقية 

كما أصيبت "فيفيان أ م " 45 عاما بمغص كلوى، أثناء قيامها بأعمال المراقبة بامتحان، مادة الكمياء، داخل لجنة  مدرسة الثانوية العسكرية بأبوحماد، وتم نقلها إلى مستشفى أبوحماد المركزى لتلقى الاسعافات الأولية.


يذكر أنه تم إعداد ١٥٨ لجنة موزعة  على ٢٠ إدارة تعليمية لاستقبال ٤٩ ألفا ٦٠٦ طلاب وطالبات منهم ٢٥ ألفا و٧٠١ طالب وطالبة في شعبة علمى علوم و١٧ ألفا و٦٧ طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و٦ آلاف و٨٣٨ طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، كما  تم إعداد ٤٤ استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المغتربين تضم ١١٧٥ سريرا ومزودة بكافة المقومات المعيشية.


كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وربطها بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم للتعامل مع أي مشكلات أو أحداث طارئة أثناء سير الامتحان والعمل علي حلها فورا،فيما شدد محافظ الشرقية، على رؤساء المدن والوحدات المحلية، بتكثيف عمليات النظافة داخل وخارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين حولها والتأكد من سلامة كافة المرافق لجميع المدارس التي بها لجان الامتحان، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل لجان الامتحان وتوفير مصدر بديل  للكهرباء تحسبا لانقطاعها في اي وقت حتي لا تؤثر على سير الامتحان.


كما تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتطهير وتعقيم لجان الامتحان قبل دخول الطلاب وبعد مغادرتهم وتزويد اللجان بعدد من الأطباء والزائرات الصحيات وأدوية الطوارئ للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة ونشر سيارات الإسعاف بمحيط اللجان