حملات مكثفة للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت  إدارة الأغذية بمديرية الصحة بقنا، حملة للتفتيش على منافذ الأغذية بمركز الوقف، وذلك للتاكد من سلامة الأغذية المعروضة وإستيفاء أماكنها للإشتراطات الصحية لتداول الأغذية، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا.

وذكر الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن الفريق بقيادة الدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي بالمديرية، والدكتور أحمد محمد أمين دنقل، مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وتحت إشراف طارق عريان مراقب عام مراقبة الأغذية، وأبانوب موريس مكرم مراقب أغذية وبالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بإدارة الوقف الصحية، أيوب وصفي بمتابعة أماكن تداول الأغذية بالمركز وتم المرور على ستة منشآت غذائية.

وأضاف : تم عمل التثقيف الصحي اللازم للمسؤولين في تلك المنشآت الغذائية، والتاكد من أن العاملين قد تم تلقيحهم ضد فيروس كورونا، وأخذ ١١ عينة أغذية مختلفة وإرسالها إلى المعامل للوقوف على مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمى ، وتحرير محضرين جنحة صحية لعدم إستيفاء المنشآت الغذائية للإشتراطات الصحية لتداول الاغذية، وتحرير 5  محاضر جنحة صحية للعاملين لعدم حملهم وإستخراجهم لشهادات صحية ساريه تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وأنهم غير حاملين لأي جراثيم ضارة.

كما تم ضبط ٤٥ علبة جبنة للشك في مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتم أخذ عينات منها لتحليلها وأُرسلت أراق المضبوطات للنيابة العامة للتصرف فيها، وإعدام ٤ كجم أغذية منتهية الصلاحية بعد موافقة المسئولين عنها على الإعدام بالطرق الصحية.

وقد أكد الدكتور راجي تاوضروس على إستمرار الحملات التفتيشية لإدارة الأغذية علي كافة منافذ تقديم الأغذية بمراكز المحافظة للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا|  حملات على منافذ الأغذية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك بقنا