«فيلم Elvis» .. يلخص الحياة الكاملة لنجم كل العصور.. تفاصيل

إلفيس بريسلي
إلفيس بريسلي

محمد القليوبي

قررت شركة Warner Bros أن تحكي سيرة أحد أهم فناني العصر الحديث مستغلة الإخراج السينمائي الرائع ، وبطولة نجم متميز والموسيقى التصويرية التي كنا نتوقعها في كل عمل، هذه هي التوليفة الخاصة لفيلم Elvis الذي يعرض حالياً بسينمات العالم محققاً إيرادات كبيرة، وعلى غير المتوقع فإن إلفيس لباز لورمان ليس إلفيس الذي استمع له الأجداد - إنها الحياة الواقعية، القصة الحديثة تمامًا للرجل الذي اخترع التمرد في سن المراهقة

 

الفيلم شهد ولادة نجم جديد واسمه أوستن بتلر. الممثل الذي يلعب دور إلفيس آرون بريسلي نفسه - في كل مرحلة من مراحل الحياة – والذي بدأ التمثيل منذ أن كان مراهقًا، لكن هذا هو أكبر دور له حتى الآن، لا يبدو بتلر وكأنه صغير ليلعب دور الفيس - بفضل خط الفك القوي والعيون الشديدة والعبوس القاتل - فهو يبدو في الفيلم و كأن روح إلفيس قد حلت في جسده، وقد تم إعادة تسجيل العديد من المقاطع الصوتية التي أحبها إلفيس خصيصًا للفيلم.

 

دور الكولونيل

يلعب السيد نيس دور الكولونيل توم باركر الذي تحول إلى مدير المواهب كارني، الرجل الذي اكتشف إلفيس، وجعله مشهورًا واستغله على النحو الواجب بكل طريقة ممكنة، وكان شخصية معقدة، فقد كان باركر هولنديًا، واسمه الحقيقي أندرياس فان كويجك، والذي سافر بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في سن العشرين، أعاد اكتشاف نفسه كرجل جنوبي وعاش كـ “أجنبي غير شرعي”، وهو ما يفسر امتناعه الفضولي عن السماح لإلفيس بأداء عروضه في الخارج. على الرغم من أنه كان له دور فعال في مساعدة إلفيس على تحقيق النجاح ، إلا أن العلاقة - التي نُظر إليها من خلال عدسة 2022 - كانت سامة وعنيفة.

 

المؤلف

باز لورمان هو المؤلف السينمائي الذي جعل روميو وجولييت فيلما مثيراً ، و أيضاً مولان روج، وجريت جاتسبي، وElvis هو فيلمه السادس، ويتناسب إلفيس تمامًا مع تلك الملاحم الطموحة، ويقول لورمان: “هناك سبب لعدم محاولة أي شخص سرد قصة حياة الفنان الأكثر شهرة في كل العصور ، وذلك لأن عملاق سينمائي فقط هو من يجرؤ على ذلك”.

 

الموسيقى التصويرية

جنبًا إلى جنب مع إصدارات أوستن بتلر لأغاني إلفيس، التي يتم تأديتها بشكل شخصي، تضم الموسيقى التصويرية تسجيلات مستوحاة من حياة Elvis من بعض الأسماء الأكثر شهرة اليوم ، بما في ذلك ملكة ناشفيل ، كايسي موسغريفز ، ومغنية الراب الشجاعة دوجا كات ،وفرقة R & B “Lady Marmalade.

الطموح جريء

ولد إلفيس بريسلي فقرا في ولاية ميسيسيبي ، وكان عازف موسيقى الروك ، ورجل استعراض فيغاس ، ونجم سينمائي ، وجندي في الجيش الأمريكي ، وزوج ، وأب ، وطفل كبير ، وتجسيدًا للحلم الأمريكي ، وأيقونة ساقطة ، ورسم كاريكاتوري، وأكثر من ذلك بكثير، لذا بدلاً من اتخاذ الطريق السهل والتركيز على جزء واحد من حياة إلفيس الرائعة، وضع لورمان نفسه أمام التحدي المتمثل في سرد  القصة كاملة - من إبهار الجماهير كشاب شجاع إلى مقابلة زوجته المستقبلية بريسيلا (التي لعبت هنا إلى الكمال من قبل أوليفيا ديونج). علاوة على ذلك ، فقد تمكن من ضم الأساطير التي عاصرت إلفيس في مكان واحد، بما في ذلك ليتل ريتشارد ، وبي بي كينغ ، والأخت روزيتا ثارب والمزيد.