لوجانسك: المقاومة الأوكرانية في ليسيتشانسك ليس لها أهمية عمليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد الناطق باسم قوات الدفاع الشعبي في جمهورية لوجانسك أندريه ماروتشكو، اليوم السبت، بأن هناك جيوبا قليلة من المقاومة المحلية من القوميين الأوكرانيين بمدينة ليسيتشانسك بجمهورية لوجانسك لكنها ليس لها أي أهمية عمليا.

وقال ماروتشكو، في تصريحات اليوم، "في ليسيتشانسك، لا تزال هناك جيوب مقاومة محلية، عندما يحاول القوميون الأوكرانيون رد إطلاق النار أو السيطرة على مناطق معينة من المنطقة، لكن هذه المقاومة ليست ذات أهمية عمليا، لأن هذه الوحدات فقدت قدرتها القتالية وفقدت السيطرة تماما".

اقرأ أيضاً | أوكرانيا: مواجهات عنيفة في ليسيتشانسك والمدينة ليست محاصرة

ويذكر أن قد صرح الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم السبت، بأن بلدة ليسيتشانسك الواقعة شمالي لوجانسك باتت آخر مدينة تتواجد فيها القوات الأوكرانية وباتت محاطة تمامًا بالقوات الروسية وحلفائها.

وكتب قديروف على صفحته الشخصية على منصة "تلجرام"، يمكنني أن أبلغكم رسميا أن قوات جمهورية لوجانسك الشعبية المستقلة بالتعاون مع القوات الروسية المسلحة طوقت بشكل كامل بلدة ليسيتشانسك الواقعة شمالي لوجانسك والتي تعد آخر معاقل الجيش الأوكراني في منطقة دونباس.

وأضاف قديروف، تم إغلاق بلدة ليسيتشانسك بشكل محكم وباتت محاصرة بالكامل من قبل قوات التحالف"، مشيرًا إلى أنه تم إغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة.

واقترح قديروف هجومًا واسع النطاق على المدينة، متابعا "لن ينجح اختراق الحلقة حتى لو حاولوا بجهد كبير، بات القوميون محاصرين ويبقى فقط وضع اللمسات الأخيرة للهجوم، وهناك مهمة بعد ذلك هي القيام بمحاكمة هؤلاء بالإعدام بسرعة فهكذا يتم ترتيب الأمر في صفوف مقاتلينا".

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تهاجم البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية فقط، واعتبارا من 25 مارس، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى - لقد قللت بشكل كبير من الإمكانات القتالية لأوكرانيا كان الهدف الرئيسي في الإدارة العسكرية الروسية هو تحرير دونباس، بمشاركة وحدات فرعية لقوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.