نقيب المهندسين: تعديل قانون النقابة المعطل منذ 7 سنوات أهم أولوياتنا

المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين
المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين

توجه المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، بكلمة إلى جموع المهندسين يستعرض خلالها أهم أنشطة  النقابة منذ توليه المسئولية منذ نحو شهر، وذلك إعمالا لمبدأ الشفافية الكاملة وعرض كافة التحركات والمستجدات على المهندسين الذي تعهد به مسبقا.

تمديد مهلة «أرض المستشفى»


قال نقيب المهندسين، إنه من المشاكل الهامة التي تطرق إليها مشكلة انتهاء مهلة «أرض المستشفى» في أول شهر يونيو، لافتاُ إلى أنه تواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان، وتم تمديد المهلة، فضلا أنه تم تغيير النشاط من مستشفى إلى مشروع استثماري مختلط بمعنى أن يكون إسكاني وإداري وتجاري، وهي نتيجة جيدة للغاية تمكننا من التوصل إليها مع هيئة المجتمعات العمرانية، حيث تم دراسة تغيير النشاط، على أن يقدم دراسة وافية في هذا الملف، إضافة إلى الدراسات الموجودة حول المستشفى وسيعُرض الأمر في الجمعية العمومية القادمة لاتخاذ قرار نهائي لاستثمار هذه الأرض.

اقرأ أيضا | نقيب المهندسين يناقش محاور وقضايا «الحوار الوطني» مع نقابة التجاريين


وتابع: هناك رقم ضخم من الضرائب مستحق على النقابة يتعدى مبلغ 40 مليون جنيه عن فترة 9 أشهر، بجانب فوائد بأرقام كبيرة، حيث تم التواصل مع مصلحة الضرائب  للتوصل إلى نتائج مرضية في هذا الملف.


وأشار النبراوي، إلى أن من بين المشكلات؛ هي مشكلة «الغرامة» المفروضة على مشروع أرض 18 فدان، فالمحاولات السابقة خفضت المبلغ قليلا ونسعى لخفض المزيد من هذا المبلغ، وحيث أن هذه الغرامات نتيجة لرفع قيمة بيع الوحدات السكنية بشكل مغالى فيه ما أدى لتدخل وزارة الإسكان.


 التواصل مع النقابات الفرعية


أضاف نقيب المهندسين، أن لقاء المهندسين في أماكنهم هو أمر هام للغاية بهدف الاستماع إلى مشاكلهم الميدانية وآرائهم وآراء هيئة المكتب في إدارة ملفات النقابة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تمكننا من تبادل الآراء والأفكار.


وتابع: نعمل على تعديل قانون نقابة المهندسين المعطل منذ 7 سنوات، لافتاً إلى أنه قريباً سنحقق أهدافنا وأهداف النقابة والمهندسين في مراجعة القانون الذي نتعامل وفقاً له منذ 50 عاما، وستكون خطوة جيدة للغاية لصالح الأجيال المقبلة.