3 أطعمة غنية بالبروتين يجب وضعها في نظامك الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

إذا كنت تعمل على إنقاص الوزن ، فربما تكون قد سمعت آخرين ينصحونك بالحرص على تناول ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي اليومي، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل جميع عشاق الصالة الرياضية يحملون كوبًا من مشروب البروتين.

في حين أن مخفوقات البروتين صحية إذا استهلكت بكميات مناسبة وفي الوقت المناسب، فهناك عدد من الأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي للحصول على الكثير من البروتين.

تشير الأبحاث إلى أن تناول المزيد من البروتين قد يكبح جوعك لساعات بعد الوجبة، ولن تلجأ إلى تناول وجبات خفيفة غير ضرورية، وقد يؤدي تناول كميات أكبر من البروتين أيضًا إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التمرين.

وجدت دراسة عن النظام الغذائي لمدة ستة أشهر على 65 امرأة تعاني من زيادة الوزن والسمنة أن المجموعة الغنية بالبروتين فقدت في المتوسط ​​43٪ دهونًا أكثر من المجموعة عالية الكربوهيدرات، و35٪ من النساء في المجموعة الغنية بالبروتين خسرن 10 كجم على الأقل.

اقرأ ايضا:6 أطعمة غير الألبان غنية بالكالسيوم للنباتيين .. أبرزها بذور الشيا

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، إليك بعض الأطعمة المليئة بالبروتين والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

السلمون

السلمون غني بالبروتين ودهون أوميجا 3، حيث يحتوي 100 جرام من السلمون المستزرع على 206 سعرة حرارية فقط. علاوة على ذلك، يحتوي السلمون البري على 182 سعرة حرارية أقل، وقد يساعدك تناول السلمون بشكل منتظم ، مثل تناول عشاء مبكر مع الأرز البني ، على التحكم في وزنك لأنه سيساعد على قمع جوعك لفترة طويلة ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وتقليل الدهون في البطن.

البيض

البيض منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين، وإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا ، يمكنك أيضًا التخلص من صفار البيض وتناول بياض البيض فقط، ويمكن أن يساعدك تناول البيض على إنقاص الوزن وسيقدم طعامًا مثاليًا لتضمينه في وجبة الإفطار اليومية، خاصةً إذا كنت تقوم بتمارين مكثفة.

تشير الأبحاث إلى أن البيض يمكن أن يعزز النشاط الأيضي ويزيد من الشعور بالامتلاء، ويعتبر البيض أيضًا مصدرًا غنيًا بفيتامين د والحديد.

الزبادي اليوناني

إلى جانب نظامك الغذائي الصحي والمتوازن ، فإن تناول الزبادي اليوناني سيوفر لك البروتين والدهون الصحية التي ستساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على إنقاص الوزن.

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين، ويقدم ما يقرب من ضعف البروتين لكل وجبة ، مقارنة بالزبادي الآخر، ويحتوي كوب من الزبادي اليوناني على ما يقرب من 17 جرامًا من البروتين، ويمكنك أيضًا أن تكمل كوب الزبادي مع التوت ومسحوق القرفة لوجبة خفيفة صحية في المساء.


 

Advertisements