قدمت هيئة الدواء المصرية عدة نصائح بشأن فصل الصيف وتجنب التعرض للشمس.
وقالت الهيئة: يؤدي ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف إلى تعرض الأشخاص إلى العديد من الأعراض، والتي تكون متشابهة مع أعراض كثير من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وغيرها.
ومن أهم الإصابات المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف :
- الإجهاد الحراري.
- التشنجات الحرارية.
- ضربة الشمس.
- نزيف الأنف.
اقرأ أيضا|هيئة الدواء: المرور على 9 آلاف صيدلية وضبط 1300 مخالفة خلال يونيو
كما يعد الأطفال والرضع وكبار السن من أكثر الفئات المعرضة لهذه الإصابات بالإضافة إلى الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة والحوامل، وكذلك العاملون في اماكن حارة.
وتنصح هيئة الدواءالمصرية بعدم التعرض للحرارة لفترات طويلة قدر المستطاع، وتناول الكثير من الماء والسوائل واستخدام واقي الشمس.

نائبة وزير الخارجية تستقبل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال القابضة
وزير الصحة يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية
السبكي: 20 مليار جنيه موارد ذاتية.. و3 محافظات حققت الاكتفاء التمويلي الكامل.. خاص





