مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة بمدينة نينوي العراقية

صورة أرشيفية - الشرطة العراقية
صورة أرشيفية - الشرطة العراقية

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم السبت 2 يوليو، بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين في قضاء تلعفر بمحافظة نينوي.

وقال المصدر الأمني في تصريحات خاصة لقناة السومرية نيوز العراقية، "إن جنديا من الفرقة (15) قتل، وأصيب اثنان أحدهما منتسب بشركة الاستكشافات النفطية من الفرقة الزلزالية نتيجة انفجار العبوة الناسفة".

وأشار إلى أن العبوة الناسفة هي من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، وانفجرت في قرية الصالحية بقضاء تلعفر في محافظة نينوي".

اقرأ أيضًا: مقتل وإصابة 984 طفلًا أوكرانيًا منذ بداية العملية العسكرية

يُذكر أن وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، وجهت يوم الخميس 30 يونيو، بإغلاق جميع أماكن بيع الأسلحة ومصادرة غير المرخصة.

وذكرت في بيان صحفي أن "رئيس الحكومة مسرور بارزاني بالعمل على إغلاق جميع أماكن بيع السلاح، ومصادرة أي أسلحة غير مرخصة، حتى لا تشكل أي تهديد على حياة المواطنين".

اقرأ أيضًا: يائير لبيد من نجم تلفزيوني سابق إلى رئاسة حكومة إسرائيل

ونقلت عن بارزاني قوله: "إننا لن نجعل أمن شعبنا وبلدنا يقع ضحية المخربين والمهربين والانتهازيين، كما أدعو مواطني كردستان إلى تسليم أسلحتهم غير المرخصة إلى الحكومة وأن يشاركوا في عملية تطهير كوردستان من هذه الأسلحة".

وتابع: "سيتم لاحقا، وفق القانون، تنظيم مسألة التعامل مع الأسلحة. كذلك أدعو المحاكم إلى عدم تجاهل وإهمال تنفيذ القانون، وأؤكد أننا سندعمها ونساندها بجميع السبل".