أستاذ بالمعهد العالي للسينما: الشعب منع الإخوان من اختطاف الهوية المصرية

المعهد العالي للسينما
المعهد العالي للسينما

قال الدكتور أحمد عواض، أستاذ بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون، إنه وفي أحد الأيام وقبل إطلاق ثورة 30 يونيو كان جموع المثقفين ينظمون وقفات احتجاجية أمام وزارة الثقافة في منطقة الزمالك، و«كنت نازل من البيت وبقول لسواق التاكسي الزمالك، رد عليا وقالي عند الثقافة، أنا في اليوم ده اتأكدت أن الإخوان مشيوا».

وأضاف «عواض»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن كافة المواطنين المصريين قد أبدعوا في الدفاع والحفاظ عن الهوية المصرية، ولمنع جماعة الإخوان من اختطاف الهوية المصرية.

واستطرد: «مهرجان الإسماعيلية حضره فنانين سينمائيين مهمين خرجوا كتبوا عن المشهد اللي شافوه، وإن المثقفين في مصر ضد اللي بيحصل، وده نقله وسائل الإعلام العالمية، وتضامنت أوبرا فيينا مع أوبرا مصر، وطلعت بيان تتضامن فيه مع فناني الأوبرا المصرية».

وأوضح أن حركة المثقفين كانت وبشكل يومي تقوم بتصوير المسيرات والوقفات الاحتجاجية ورفعها على المنصات المختلفة على موقع «يوتيوب»، «كان همنا جدا وصول الصوت بره، وحصل نجاح في ده بفضل كل الناس اللي شاركت وقدرت توصل لمواقع إخبارية خارجية للتنديد بما تقوم به الجماعة ضد المثقفين».

أقرا ايضا | «حماة الوطن» يحتفل بالعيد التاسع لثورة يونيو بمسيرة بالأعلام تجوب القاهرة