هبوط أسعار الذهب مجددًا عالمياً ومحلياً اليوم الجمعة

تراجع اسعار الذهب اليوم
تراجع اسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية، والمحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق الأول من يوليو، لتواصل أسعار الذهب تراجعها، بفعل ارتفاع سعر الفائدة، والتضخم، وانخفاض الطلب من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

وواصلت أسعار الذهب عالميا تراجعها ببورصة الذهب عند مستوى 1791 دولارا، في حين خسر سعر الجرام بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة الصباحية نحو 2 جنيه ليتراجع عيار 21 عند مستوى 988 جنيها.

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية، وفقاً للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 988 جنيهًا للجرام، و عيار 18 نحو 847 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1129جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 660 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب7904 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏أسعار الذهب الأن شعبةالذهب والمجوهرات سعر الأوقية 1795 $ 24 1129 عيار عار429111 عيار 988 عيار12889 847 660.5 سعر جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 7904 پر جی ملاحظة تغير السعر علي مدار اليوم الأسعار المعلنة طبقا لسا عته یخه :وتاريخه الجمعة عه الساعة: 3000 اليوم ١ظهرا မ်း‏'‏

إقرأ ايضا|هبوط أسعار الذهب العالمية لادنى مستوي في بداية تعاملات الجمعة

انخفاض كبير في أسعار الذهب.. والأوقية تخسر 100 دولار   

أسعار الذهب بالسوق المحلي بمستهل تعاملات الجمعة 1 يوليو

أسعار الذهب بالسوق المحلي بمستهل تعاملات الجمعة 1 يوليو