الإزالة الفورية لـ4 حالات بناء بدون ترخيص بالإسماعيلية 

تنفيذ الازالة الفورية ل4 حالات بناء بدون ترخيص بالإسماعيلية 
تنفيذ الازالة الفورية ل4 حالات بناء بدون ترخيص بالإسماعيلية 

قام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب بالمتابعة الدورية؛ للتصدِّي بكل حزم لأي تعديات على الأراضي أو مخالفات البناء. 

وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بشأن التصدِّي للتعديات على الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص .

حيث قامت الوحدة المحلية لقرية أبو طفيلة اليوم الخميس ٢٠٢٢/٦/٣٠ بتنفيذ إزالة فورية لـ٤ حالات تعدِّى بالبناء بدون ترخيص

الحالة الأولى عبارة عن منزل من الطوب الأبيض غير مكتمل البناء على مساحة (١٠٠)م بمنطقة أبو طارق، و الثانية عبارة عن منزل غير مكتمل البناء على مساحة ٦٠ مترًا. و الحالة الثالثة سور من الطوب الأبيض بارتفاع ٢ متر بطول ٦٠٠ متر. 

كما قامت الوحدة المحلية بوقف تعدِّي بعمل سملات خرسانية بمنطقة أبو نصَّار و تم فكّ الشدة الخشبية، و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين، و تمت الإزالة بشكلٍ كامل بمعدات الوحدة المحلية.

وفى سياق مختلف قامت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمرور على موقع المعرض الدائم؛ لمتابعة تجهيزات افتتاح الأسبوع الأول للعرض وكذلك المرور بمركز التأهيل الشامل الذي أسند له عمل ترابيزات واستاندات العرض، والتأكد من جاهزيتهم والالتزام بالموعد المحدد طبقًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمرأة المعيلة وتوفير فرص عمل وأماكن لعرض منتجاتهم  بشكل حضاري.

وسبق ذلك عقد اجتماع مع المشاركين بالمعرض ممثلي جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ووحدة تكافؤ الفرص والمجلس القومي للمرأة؛ لتحديد، كل جهة أسماء العارضين أول سبوع طبقًا للكشوف التابعة لكل جهةٍ.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد افتتح في منتصف يونيو الجاري المعرض الدائم لمحافظة الإسماعيلية، لعرض منتجات سيدات الإسماعيلية من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر، والأسر المنتجة، بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

تأتي فكرة إنشاء المعرض؛ استجابة من محافظ الإسماعيلية، لطلب أحدي المشاركات بالمعارض السابقة بتوفير مكان دائم لعرض منتجاتهم، وإيمانًا من محافظ الإسماعيلية بضرورة تمكين المرأة للمساهمة في نهضة المجتمع، وعليه قام محافظ الإسماعيلية بإصدار توجيهاته لمديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية لإنشاء المعرض، على أن يكون تابعًا لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية. 

إقرأ أيضاً:  «يادنيا سمعاني».. أسوان تحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو