محافظ الشرقية يصدر قرارا بمنع سير «التوك توك» في عدة مناطق

محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق
محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة ليلية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة النوبتجية المسائية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولاً بأول من الشوارع والميادين الرئيسية، وكذلك الوقوف على معدلات أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة لإعادة الوجه والجمالي والحضاري لها.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يدرس إمكانية وصول القطار الكهربائي لمدينة بلبيس

بدأ المحافظ جولته بتفقد شوارع: عمر بن الخطاب - الغشام - موقف المنصورة – عبد العزيز علي للاطمئنان على مستوى النظافة ورفع القمامة وإزالة الإشغالات والتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال غير الملتزمين.

كما حرص على متابعة أعمال وحدة تحقيق الإنضباط بالشوارع والميادين والمشكلة للتصدي للإشغالات ورفعها فوراً لتسهيل حركة المارة من المواطنين وفرض الإنضباط بالشوارع والميادين العامة، وكذلك منع سير مركبات التوك توك وعربات النقل البطيء في الشوارع الرئيسية غير المسموح بها والتصدي بكل حزم لنباشي صناديق القمامة والتحفظ على وسيله النقل (التروسيكل وغيرها من وسائل نقل المخلفات) والقضاء على ظاهرة إزعاج المواطنين من استخدام مكبرات الصوت بالتوكتوك والتروسيكل والدراجات البخاريه ومصادرتها، مشدداً على إتخاذ مايلزم قانوناً حيال المخالفين.

وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المدينة، أصدر المحافظ تعليمات مشددة لأعضاء لجنة الإنضباط بالتنسيق مع رجال المرور بمنع سير "التوك توك" بمنطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة بمدينة الزقازيق. 

رافق المحافظ في الجولة  نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق و شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول و محمد الأباصيري رئيس حي ثان.