الري: إزالة 15 عائمة نيلية مخالفة حتى الآن | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن هناك لجنة مشكلة برئاسة وزير العدل لإزالة جميع العوامات المخالفة في نطاق القاهرة.

وأوضح أنه تم بالفعل منذ حوالي أسبوع إزالة 3 عائمات، وخلال اليومين الماضيين تم إزالة 15 عائمة أخرى وكان من المقرر إزالتهم يوم 28 يونيو ولكن يوم 27 يونيو قام أصحاب 11 عائمة بتفريغها بشكل تطوعي بالتنسيق مع إدارة حماية النيل التابعة لوزارة الري، وبالنسبة للأربع عائمات الآخرين تمت إزالتهم بمعرفة وزارة الري وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأضاف "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، أن هناك 14 عائمة أخرى سيتم إزالتهم يوم 4 يوليو القادم، حتى ننتهى بذلك من كل أعمال العوامات السكنية المخالفة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إلى أن تاريخ إنشاء كل عائمة يختلف من واحدة إلى أخرى، وكلها عائمات غير حاصلة على الترخيص ومخالفة للقوانين الخاصة على نهر النيل.

وأشار المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إلى أن هناك بعض المخالفين أفرغوا هذه العائمات بشكل تطوعي، ومنهم من قمنا بالحجز على العائمات الخاصة بهم، وعوامات أخرى متهالكة تماماً تم هدمهم لخطرها الشديد.