«الدفاع الأوروبية» تكشف عن صاروخ كروز طويل المدى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة الدفاع الأوروبية MBDA النقاب، عن صاروخ كروز طويل المدى، يُطلق من الأرض، وذلك خلال فعاليات معرض برلين الجوي ILA.

وتعمل شركة الدفاع الأوروبية على تطوير صاروخ الدعم الناري المشترك (JFS-M) لنظام إطلاق النار غير المباشر بعيد المدى (للجيش الألماني) والذي يمكن مشاركته مع الحلفاء في المستقبل.

ويبلغ مدى نظام الصواريخ الموجهة 499 كيلومترًا (310 ميلاً) وهو مخصص للاستخدام مع المنصات الألمانية مثل صاروخ المدفعية MARS II / MLRS-E ونظام القيادة ونشر الأسلحة ADLER III.

هذا وقد تم تكييفه الصاروخ للاستخدام مع نظام إطلاق الصواريخ الأمريكي M270 ونظام صاروخ المدفعية عالي الحركة (HIMARS) ، وفقًا لأسبوع الطيران.

ويقوم النظام بإطلاق وابل من الصواريخ التي تقترب من الهدف من اتجاهات مختلفة، مما يؤدي إلى إرباك الدفاعات الجوية وإخفاء موقع إطلاق النظام.

وصرحت شركة الدفاع الأوروبية MBDA أن نظام الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتخطيط الطيران ثلاثي الأبعاد ومستشعرات الملاحة المدعومة بالصور"، و "التعرف التلقائي على الهدف وتحديد الهوية" المدعوم بالذكاء الاصطناعي، يتيحان الاستهداف الفعال للأهداف المتحركة مثل أنظمة سطح-جو.

وأضافت الشركة، أن النظام سيتغلب على التحديات التي تواجهها المدفعية الأوكرانية ضد نظيراتها الروسية في حرب المدن.